جمعية “مغاربة بصيغة الجمع” تطفئ شمعتها العاشرة

جمعية “مغاربة بصيغة الجمع” تطفئ شمعتها العاشرة

الإثنين, 1 يوليو, 2019 - 16:52

الدار البيضاء – احتفت جمعية “مغاربة بصيغة الجمع”، التي تنادي بقيم الانفتاح والتسامح والمحبة والسعي إلى الدفع بالبلاد نحو الحداثة، يوم السبت بالدار البيضاء، بذكرى ميلادها العاشرة، وذلك بحضور نخبة من الشباب القادمين من مختلف أرجاء المغرب.

وقد التزمت الجمعية، على مدى عشر سنوات من تواجدها على الساحة، بتحفيز الشباب على أن يصبحوا فاعلين إيجابيين في حياة المدينة، وفي حياتهم الخاصة، وذلك إسهاما في تعزيز العيش المشترك والتشجيع على تنمية المجال الثقافي كحل محوري للعديد من الاختلالات المجتمعية.

وبهذه المناسبة، اعتبر السيد أحمد غياث رئيس الجمعية، أنه إيمانا بثراء الهوية المغربية الموشومة بطابع التعددية والتنوع والغنى الثقافي والإنساني، مع الرغبة الأكيدة في الحفاظ على هذه الثروة وجعلها ميزة للمساهمة في الدفع بالمغرب نحو الحداثة والتسامح، فإن الجمعية تسعى من خلال هذا الاحتفال إلى بعث سلسلة من الرسائل التي تؤمن بها وتتطلع إلى مواصلة نشرها.

وأبرز أن الغاية من وراء تنظيم هذا الاحتفال تكمن في التوقف عند مختلف الأنشطة التي دأبت جمعية “مغاربة بصيغة الجمع” على تنظيمها بشكل يومي، إسهاما منها في مناهضة مختلف المظاهر المشينة كالعنصرية والإقصاء والإرهاب، وكذا رغبة في استكشاف الطاقات التي تنشد الريادة والبناء.

وقد تميز هذا الحفل بأداء مجموعة من الفنانين الشباب لأغاني في أول فرصة تجمعهم بالجمهور، وهي مناسبة، حسب هذا الفاعل الجمعوي، لإبراز مواهبهم وطاقاتهم الإبداعية والخلاقة.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.