آخر الأخبار
توشيح الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين بوسام “ريو برانكو” الذي تمنحه الحكومة البرازيلية

توشيح الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين بوسام “ريو برانكو” الذي تمنحه الحكومة البرازيلية

الإثنين, 15 يوليو, 2019 - 23:59

الرباط – تسلم الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، السيد عبد الصمد قيوح، اليوم الاثنين بالرباط، وسام “ريو برانكو” (من درجة ضابط كبير)، الذي تمنحه الحكومة البرازيلية ورئيس جمهورية البرازيل الاتحادية.

وسلم سفير البرازيل بالمغرب، السيد خوسي هومبرتو دي بريتو كروز، هذا الوسام المرموق للسيد قيوح، خلال حفل أقامه بمقر إقامته بالرباط، وحضره، على الخصوص، ممثلو بعض القطاعات الوزارية وأعضاء بالبرلمان المغربي.

وبهذه المناسبة، قال السفير البرازيلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الأمر يتعلق بمناسبة للتعبير للسيد قيوح عن امتنان الحكومة البرازيلية لكل العمل الذي قام به خلال السنوات الأخيرة لتعزيز وتعميق روابط التعاون والصداقة بين البرازيل والمغرب.

وأبرز أن “الدبلوماسية البرلمانية تعتبر بعدا يزداد أهمية كل يوم، وأن مساهمة كلا البرلمانين تعد أساسية لإضفاء مزيد من الزخم على العلاقات الثنائية ولمساعدتنا على المضي قدما في مسار تعميق تعاوننا”.

وأضاف أن “البرازيل والمغرب يتقاسمان قيما مشتركة، وكذا أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

من جهته، عبر السيد قيوح عن اعتزازه وسعادته بتسلم هذا الوسام الذي يعد بمثابة اعتراف بعمل الدبلوماسية البرلمانية، وبالدور المهم الذي تضطلع به في تعزيز أسس الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتقارب والمعرفة المتبادلة بين الشعبين المغربي والبرازيلي.

وأشاد السيد قيوح، في تصريح للصحافة، بالعلاقات المتميزة والعميقة التي تجمع البلدين، والتي شهدت دفعة، لا سيما بعد الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى البرازيل سنة 2004، والتي “وضعت العلاقات الثنائية في مسار طموح”.

وأشار إلى التحول المهم الذي يشهده مجال التعاون بين مجلس المستشارين المغربي ومجلس الشيوخ الاتحادي البرازيلي، مذكرا بالتوقيع على مذكرة تفاهم لإضفاء الطابع المؤسساتي على أنشطة التعاون وتطويره بين المؤسستين التشريعيتين.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية