آخر الأخبار
المغرب أعطى درسا في الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان في القارة الإفريقية والعالم (صحيفة كنارية)

المغرب أعطى درسا في الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان في القارة الإفريقية والعالم (صحيفة كنارية)

السبت, 29 مارس, 2014 - 15:24

لاس بالماس -كتبت اليومية الكنارية (إل ديا)، في عددها الصادر اليوم السبت، أن احترام حقوق الإنسان أضحى واقعا “لا جدال فيه” في المغرب، مؤكدة أنه “لا أحد يستطيع تلقين دروس في الديمقراطية للمملكة التي أعطت، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، درسا في الديمقراطية والاحترام التام لحقوق الإنسان في القارة الإفريقية والعالم”.

وأشار الصحفي رامون مورينو، في مقال بعنوان “خدع البوليساريو”، إلى “الحملة التي تقودها الجزائر سنويا بشأن حقوق الإنسان في الصحراء، متغاضية عن الحديث عن احترام هذه الحقوق نفسها في مخيمات تندوف التي لا توجد فيها أية هيئة مكلفة بهذه القضية”.

وأبرزت الصحيفة أن “مغرب القرن الحادي والعشرين بلد حداثي يحرص تماما على احترام حقوق الإنسان”، مذكرة في هذا الصدد بإنشاء المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمصادقة على العديد من القوانين في هذا الاتجاه، خاصة تلك المتعلقة بحماية حقوق النساء وتعزيز الحقوق الاجتماعية.

وبعد أن وصف دستور 2011 ب”النموذج” الذي يجعل من المملكة “دولة قانون حقيقية”، أكد كاتب المقال أن إصلاح القضاء العسكري يشكل أيضا أحد المكتسبات الديمقراطية الكبرى للبلاد.

اقرأ أيضا

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية