آخر الأخبار
وزير بريطاني يرحب بالخطوات الهامة التي أعلن عنها المغرب في مجال حقوق الإنسان

وزير بريطاني يرحب بالخطوات الهامة التي أعلن عنها المغرب في مجال حقوق الإنسان

الإثنين, 31 مارس, 2014 - 18:44

الرباط- رحب وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا البريطاني، هيو روبرتسون، بالخطوات الهامة والمتقدمة التي أعلنها المغرب مؤخرا في مجال حقوق الإنسان.

ونقل بلاغ لسفارة بريطانيا في المغرب عن الوزير البريطاني قوله “أرحب بحرارة بإعلان الحكومة المغربية استكمال عملية التصديق قريبا على البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب، والتي كانت إحدى الأمور التي بحثتها خلال زيارتي إلى الرباط قبل أسبوعين،مضيفا “أود أيضا أن أرحب بالالتزام الجديد للمغرب للتحقيق في الشكاوى المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان التي تم تقديمها للمجلس الوطني لحقوق الإنسان وذلك داخل أجل 3 أشهر، وعلى وضع نهاية لمحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية”.
ووصف الوزير هذه المبادرات بأنها “خطوات هامة إلى الأمام”، معتبرا أن “الحكومة المغربية تستحق التهنئة على هذا التقدم نحو الملاءمة مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان”.

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية