آخر الأخبار
مكسيكو .. استعراض التجربة المغربية في مجال الهجرة

مكسيكو .. استعراض التجربة المغربية في مجال الهجرة

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2019 - 23:26

مكسيكو – استعرض الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد منير بنصالح، اليوم الأربعاء بمكسيكو، تجربة المغرب في مجال الهجرة، وجهود المملكة لتعزيز روح التضامن الإقليمي ومتعدد الأطراف للنهوض بحقوق المهاجرين وحمايتهم.

وقال السيد بنصالح، في مداخلة خلال مائدة مستديرة حول “الحماية الدولية للمهاجرين”، نظمت ضمن أشغال القمة الإيبيرية الأمريكية الثالثة حول الهجرة والاتجار بالبشر التي تحتضنها العاصمة المكسيكة، إن المغرب، باعتباره بلدا للهجرة والعبور والاستقبال، وضع منذ سنة 2013 سياسة جديدة للهجرة تقوم على مقاربة شاملة وإنسانية تحترم حقوق الإنسان.

وأبرز أن هذه السياسة الجديدة للهجرة، التي تم اعتمادها وفقا للتوجيهات الملكية السامية، وعقب إصدار توصيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان التي وردت في تقريره حول “الأجانب وحقوق الإنسان بالمغرب .. من أجل سياسة جديدة في مجال اللجوء والهجرة”، مكنت من إدراج قضية الهجرة ضمن أولويات الأجندة السياسية بالمغرب.

 

 

اقرأ أيضا

أولويات المغرب متوافقة تماما مع أولويات منظمة العمل الدولية (السيد هونغبو)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 19:31

أكد المدير العام لمنظمة العمل الدولية، غيلبرت هونغبو، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن أولويات الحكومة المغربية متوافقة مع أولويات منظمة العمل الدولية.

اللوجستيك التنافسي، رافعة استراتيجية للنمو الاقتصادي (السيد عبد الجليل)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 19:27

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن اللوجستيك التنافسي يعد رافعة استراتيجية للنمو الاقتصادي.

قطاع التربية الوطنية.. السيد بنموسى يستعرض بمجلس المستشارين إجراءات تنزيل النظام الأساسي الجديد

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 17:30

استعرض وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، الإجراءات والتدابير المتعلقة بتنزيل النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية.