آخر الأخبار
السيد محمد الأشعري يحل غدا ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء

السيد محمد الأشعري يحل غدا ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء

الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 - 10:17

الرباط  – يحل السيد محمد الأشعري، وزير الثقافة والاتصال سابقا، غدا الثلاثاء، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع “هل الصحافة الآن عامل تقدم في المغرب؟”.

ويشكل هذا الملتقى، الذي يندرج ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها وكالة المغرب العربي للأنباء في إطار الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيسها، مناسبة لمناقشة التطورات الهامة التي شهدها قطاع الصحافة في الآونة الأخيرة، ومساهمته في التحولات الكبرى التي يشهدها المغرب على مختلف المستويات.

كما سيتم تسليط الضوء على مدى اضطلاع وسائل الإعلام المغربية بالأدوار المنوطة بها والأخلاقيات التي من الواجب أن تؤطر عملها، حتى تظل وفية لمهامها المتمثلة بالأساس في نقل المعلومة الصحيحة وتجسيد التعددية التي يتسم بها المجتمع المغربي.

ويعد هذا اللقاء، السابع من نوعه بعد اللقاءات التي استضافت وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، ووزراء الاتصال السابقين، السادة محمد نبيل بن عبد الله، وخالد الناصري ومصطفى الخلفي، والكاتب والصحفي محمد لبريني، ورئيسة الفيدرالية المغربية لناشري الصحف السيدة بهية العمراني.

وسيتم تأمين البث المباشر لهذا اللقاء من خلال (ماب-لايف) على موقع (ماب إكسبريس.ما)، وعلى صفحات الوكالة بمواقع التواصل الاجتماعي : فيسبوك، تويتر وإنستغرام.

كما سيتم توفير الترجمة الفورية باللغة الفرنسية لأشغال الملتقى، الذي سينظم بمقر الوكالة بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

اقرأ أيضا

بطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15).. المغربية آية العوني تتأهل إلى المباراة النهائية

السبت, 11 مايو, 2024 في 20:47

تمكنت اللاعبة المغربية، آية العوني، المحتلة للمركز 788 في تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب (WTA)، اليوم السبت، من بلوغ المباراة النهائية لبطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15) بتركيا.

كأس العرش لكرة القدم .. الرجاء الرياضي يبلغ نصف النهائي

السبت, 11 مايو, 2024 في 19:41

بلغ فريق الرجاء الرياضي نصف نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على حسنية أكادير (4-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، لحساب دور ربع النهائي.

بوسكورة.. انطلاق منافسات الدورة ال16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية

السبت, 11 مايو, 2024 في 15:35

انطلقت، صباح اليوم السبت، منافسات الدورة ال16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للدراجات والكونفدرالية الإفريقية للعبة، على مدى يومين بغابة بوسكورة، وذلك تحت شعار “المغرب وإفريقيا كيان واحد”.