آخر الأخبار
جون كيري يشيد بمبادرات المغرب الهادفة الى النهوض بحقوق الإنسان في الصحراء

جون كيري يشيد بمبادرات المغرب الهادفة الى النهوض بحقوق الإنسان في الصحراء

الجمعة, 4 أبريل, 2014 - 19:00

الرباط – أشاد كاتب الدولة الأمريكي في الخارجية، جون كيري، اليوم الجمعة بالرباط، بالخطوات والمبادرات التي قامت بها المملكة المغربية لفائدة “حماية حقوق الإنسان في الصحراء والنهوض بها”.

وجاء في بيان مشترك صدر في ختام أشغال الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة أن “كاتب الدولة الأمريكي أشاد بالخطوات والمبادرات التي قام بها المغرب مؤخرا بهدف مواصلة حماية والنهوض بحقوق الإنسان في المنطقة (الصحراء)”.

وأكد كاتب الدولة الأمريكي بالخصوص على “الدور المتنامي والهام” الذي يضطلع به في هذا المجال المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

ومن جهة أخرى جددت الرباط واشنطن في البيان المشترك الصادر في ختام أشغال الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي المغربي الأمريكي التي ترأسها كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، وكاتب الدولة الأمريكي في الخارجية جون كيري، التأكيد على التزامهما المشترك لفائدة تحسين ظروف عيش ساكنة الصحراء.

اقرأ أيضا

جيتكس إفريقيا: الشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة تطلق النسخة الجديدة من “صندوق إنوف للاستثمار”

الخميس, 30 مايو, 2024 في 0:32

أطلقت الشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة (تمويلكوم)، أمس الأربعاء، النسخة الجديدة من “صندوق إنوف للاستثمار” Innov Invest Fund، مواصلة بذلك جهودها الرامية إلى دعم المقاولات الناشئة ومنظومة الابتكار.

جيتكس 2024: تسليط الضوء على التجربة المغربية في مجال الأمن السيبراني

الخميس, 30 مايو, 2024 في 0:29

تم أمس الأربعاء بمراكش، تسليط الضوء على التجربة المغربية في مجال الأمن السيبراني وذلك خلال جلسة نظمت في إطار أشغال الدورة الثانية ل”جيتكس إفريقيا المغرب” المقامة إلى غاية 31 ماي الجاري.

“جيتكس إفريقيا”.. القطب المالي للدار البيضاء في طليعة التوجهات الكبرى للتمويل (السيدة مرزوقي)

الخميس, 30 مايو, 2024 في 0:05

أكدت نائبة المدير العام لهيئة القطب المالي للدار البيضاء، لمياء مرزوقي، أن القطب المالي للدار البيضاء، الرائد إفريقيا، يوجد في طليعة التوجهات الكبرى للتمويل المستقبلي.