آخر الأخبار
المجلس الإداري لوكالة المغرب العربي للأنباء يصادق على مشروع إحداث 12 خدمة سمعية بصرية جهوية تابعة للوكالة

المجلس الإداري لوكالة المغرب العربي للأنباء يصادق على مشروع إحداث 12 خدمة سمعية بصرية جهوية تابعة للوكالة

الإثنين, 9 ديسمبر, 2019 - 16:47

الرباط – صادق المجلس الإداري لوكالة المغرب العربي للأنباء، الذي انعقد اليوم الاثنين بالرباط، برئاسة وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد الحسن عبيابة، على مشروع إحداث 12 خدمة سمعية بصرية جهوية تابعة للوكالة.

ويندرج مشروع إحداث هذه الخدمات ، المنصوص عليه في مخطط عمل الوكالة للفترة 2020-2022 في إطار مواكبة الوكالة لمشروع الجهوية المتقدمة، والذي تجسد في إحداث 12 قطبا جهويا وإحداث موقع إلكتروني إخباري لكل جهة من جهات المملكة.

ويهدف هذا المشروع، الذي يأتي في إطار تفعيل الخدمة السمعية والبصرية M24، إلى استثمار خبرة الوكالة، التي اكتسبتها الأقطاب ال12 في تغطية الشأن الجهوي.

وستمكن هذه الخدمات الإخبارية، التي سيتم إطلاق اثنتين نموذجيتين منها في جهة الدار البيضاء – سطات والجهة الشرقية، من تثمين أفضل لعمل شبكة الأقطاب الجهوية للوكالة من خلال معالجة أخبار الجهة.

وتتوخى هذه القنوات الإخبارية أيضا التصدي لانتشار الأخبار الكاذبة وتعزيز التجربة التي انطلقت بإحداث 12 موقعا إلكترونيا جهويا، وإبراز مقومات كل جهة وتمكين الجهات من فضاء جديد يسهم في ترسيخ هويتها وديمقراطيتها المحلية .

ولإنجاح هذا الورش، ينص مخطط العمل 2020-2022 على تزويد أقطاب الوكالة بالتجهيزات والموارد البشرية الضرورية.

وهكذا سيتوفر كل قطب على ما لا يقل عن كاميراتين ومصورين تلفزيين ،وآلة تصوير ومصور، وجهاز تسجيل لكل صحفي، ومكلف بالرسوم البيانية-الفيدوهات، وموضب، وتقني معالجة، بهدف إرساء جهوية مستقلة للإنتاج السمعي البصري للوكالة.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.