آخر الأخبار
توافق واسع النطاق في صفوف حزب التقدم والاشتراكية عشية التحضير للمؤتمر التاسع (نبيل بنعبد الله)

توافق واسع النطاق في صفوف حزب التقدم والاشتراكية عشية التحضير للمؤتمر التاسع (نبيل بنعبد الله)

الثلاثاء, 8 أبريل, 2014 - 14:37

الرباط – أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله أن التحضيرات للمؤتمر الوطني التاسع لحزب التقدم والاشتراكية المرتقب عقده في متم ماي القادم ببوزنيقة جرت في سياق اتسم ب”توافق واسع النطاق” .

وأوضح السيد بنعبد الله ، خلال ندوة صحافية نظمها مساء يوم الاثنين بالرباط، الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية في إطار التحضير للمؤتمر الوطني (من 30 ماي إلى فاتح يونيو) تحت شعار “مغرب مؤسسات العدالة الاجتماعية” أن هذا التوافق يهم على الخصوص التوجهات السياسية للحزب وتحالفاته ومرجعيته الإيديولوجية وكذا تحليلاته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، وتحديث هياكل الحزب والانفتاح على النخب الجديدة الداعمة للمشروع الحداثي والديمقراطي للحزب.
كما أكد الأمين العام أن الحزب يحرص على جعل هذا المؤتمر “فرصة للانخراط في مناحي جديدة للتفكير “في سبل تعزيز دور الحزب في المجتمع المغربي والمشهد السياسي وأيضا الهياكل التنظيمية بهدف تدعيم إشعاعه على الصعيد الوطني.
وبهذه المناسبة ، قدم المكتب السياسي للحزب مشاريع وثائق المؤتمر التاسع ، التي صادقت عليها اللجنة المركزية للحزب بالإجماع في دورتها الرابعة عشر المنعقدة يومي 15 و16 مارس الماضي.

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية