آخر الأخبار
افتتاح الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر بالرشيدية

افتتاح الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر بالرشيدية

الإثنين, 9 ديسمبر, 2019 - 22:31

الرشيدية –  افتتحت، اليوم الاثنين بالرشيدية، فعاليات الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للكتاب والنشر، الذي تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) بجهة درعة-تافيلالت إلى غاية 15 دجنبر الجاري.

وتنظم هذه الدورة، التي تنعقد تحت شعار “ثقافة القراءة، بوابة نحو مستقبل أفضل”، بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع ولاية جهة درعة-تافيلالت، والجماعة الترابية للرشيدية.

ويشارك في دورة هذه السنة من المعرض الجهوي للكتاب والنشر أزيد من 28 مشاركا على الصعيد الوطني، يمثلون مجموعة من دور النشر والتوزيع الوطنية، مع إقامة أروقة لإصدارات ومنشورات عدة قطاعات حكومية وغير حكومية، بالإضافة إلى مشاركة كتبيين محليين.

 

اقرأ أيضا

اللجنة التوجيهية الخاصة بالمرحلة الثانية لمشروع المهن الخضراء تلتئم بالرباط للمصادقة على خارطة طريق 2024 (بلاغ)

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 11:33

التأمت، أمس الثلاثاء بالرباط، اللجنة التوجيهية الخاصة بالمرحلة الثانية لمشروع المهن الخضراء (Green Jobs II)، الحامل لشعار “تعزيز المهن الخضراء عبر سلاسل القيمة المستدامة في المناطق القروية والجبلية”.

إيقاعات الجاز تصدح بطنجة بحضور مشاهير العازفين من العالم

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 11:04

أحيى ثلة من مشاهير عازفي وموسيقيي الجاز من العالم، مساء الثلاثاء بطنجة، حفلا راقيا صدحت خلاله إيقاعات هذه الصنف الموسيقي بجنبات قصر الفنون والثقافة بطنجة ضمن احتفالية كونية تخليدا لليوم العالمي لموسيقى الجاز.

البطولة العربية السادسة لكرة اليد للشباب (النهاية): المغرب يتوج باللقب

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 10:04

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21-30 أبريل) بتغلبه، مساء أمس الثلاثاء، في المباراة النهائية على نظيره الكويتي بالضربات الترجيحية 5-4 (الوقت الأصلي والأشواط الإضافية الأربعة 31-31).