آخر الأخبار
نبذة عن حياة السيد رشيد بنزين الذي عينه جلالة الملك عضوا باللجنة الخاصة بالنموذج التنموي

نبذة عن حياة السيد رشيد بنزين الذي عينه جلالة الملك عضوا باللجنة الخاصة بالنموذج التنموي

الجمعة, 13 ديسمبر, 2019 - 14:03

الرباط – يعمل السيد رشيد بنزين الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عضوا باللجنة الخاصة بالنموذج التنموي ،أستاذا في الجامعة الكاثوليكية في لوفان وكلية اللاهوت البروتستانتية في باريس.

وانتقل السيد بنزين المزداد سنة 1971 بالقنيطرة الى فرنسا وهو في سن السابعة ليصبح لاحقا بطل فرنسا في رياضة الكيك بوكسينغ سنة 1996 قبل أن يغير الوجهة صوب دراسة التاريخ والشأن الديني.

ويدرس السيد بنزين ، الباحث المهتم بالدراسات النقدية للتراث الديني ، في معهد الدراسات السياسية في إيكس إن بروفنس ، في إطار ماستر (الأديان والمجتمع) ، كما ألقى محاضرات في الكلية الكاثوليكية في لوفان لا نوف وكلية اللاهوت البروتستانتية في باريس.

ورشيد بنزين هو المدير المشارك لمجموعة إسلام الانوار في دار النشر “ألبان ميشال”. ويسعى الكاتب الغزير العطاء الى تقديم صورة لإسلام متناغم مع العصر ، كما أنه منخرط في الحوار الإسلامي المسيحي.

وتم توشيح السيد بنزين من قبل جلالة الملك محمد السادس في غشت 2016 بوسام المكافأة الوطنية.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية