آخر الأخبار
استفادة أزيد من 500 نزيل بالسجن المحلي ببوعرفة من حملة طبية متعددة الاختصاصات

استفادة أزيد من 500 نزيل بالسجن المحلي ببوعرفة من حملة طبية متعددة الاختصاصات

الإثنين, 23 ديسمبر, 2019 - 18:20

بوعرفة – استفاد أزيد من 500 نزيل بالسجن المحلي ببوعرفة،  امس الأحد، من حملة طبية متعددة الاختصاصات نظمتها لفائدتهم مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

وتندرج هذه المبادرة، المنظمة بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ووزارة الصحة، وهيئة الأطباء بجهة الشرق، ومؤسسة الشرق لدعم الصحة والتعليم والعمل الاجتماعي، في إطار تعزيز الرعاية والخدمات الصحية لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية.

ومكنت هذه الحملة الطبية، التي نظمت تنفيذا للسياسة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس في مجال حفظ الكرامة الإنسانية لهذه الفئة من المواطنين، من تقديم مجموعة من الفحوصات والخدمات الطبية في عدة تخصصات شملت الطب العام وطب القلب والشرايين وطب العيون وطب أمراض الجهاز الهضمي وطب أمراض الغدد وطب أمراض الكلى والمسالك البولية وطب أمراض الجهاز التنفسي، وطب الأمراض العقلية والنفسية، وطب الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى طب الأسنان.

وأكد رئيس مشاريع الصحة بمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، زكرياء العرش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن هذه المبادرة تندرج في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المؤسسة والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة.

وأضاف أن الحملة الطبية تروم توفير العلاجات الطبية لنزلاء السجن المحلي ببوعرفة وتمكينهم من الولوج إلى العلاجات والمتابعة الطبية على غرار باقي فئات المجتمع.

من جهته، أبرز المدير الجهوي للصحة بجهة الشرق، عبد المالك كوالا، أن هذه المبادرة تستهدف فئة هشة من المواطنين، وتتيح توفير العلاجات والمتابعة الطبية لفائدة عدد كبير من نزلاء السجن المحلي ببوعرفة.

وأضاف أن الحملة الطبية تميزت بتوزيع الأدوية والأغطية على النزلاء المستفيدين، مشيدا في هذا السياق بتعاون عمالة إقليم فكيك والمجلسين الجماعي والإقليمي.

بدوره، أوضح مدير السجن المدني لبوعرفة، عبد الرحيم عملوك، أن هذه الحملة الطبية تندرج في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز العلاجات الصحية وتحسين ظروف إيواء النزلاء وتفادي نقل المرضى نحو مدينة وجدة، لاسيما في ما يتعلق بعدد من التخصصات الطبية.

 

اقرأ أيضا

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

المعرض الدولي للفلاحة 2024: توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل روؤس الماشية

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:05

جرى يوم السبت بمكناس، حفل توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل رؤوس الماشية في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشرة، الذي نظم تحت رئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.