آخر الأخبار
طانطان..حجز طنين و988 كيلوغرام من مخدر الشيرا

طانطان..حجز طنين و988 كيلوغرام من مخدر الشيرا

الإثنين, 6 يناير, 2020 - 16:05

الرباط – تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة طانطان ، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، صباح اليوم الإثنين ، من حجز طنين و988 كيلوغرام من مخدر الشيرا ، وضبط معدات للملاحة البحرية يشتبه في استخدامها في عمليات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أن إجراءات البحث المنجزة في هذه القضية أسفرت عن رصد أحد المنازل بمنطقة صحراوية تبعد بحوالي 12 كيلومترا في الجنوب الغربي لمدينة طانطان ، يشتبه في تسخيره كقاعدة خلفية لتخزين المخدرات و المعدات البحرية المستعملة في التهريب ، حيث تم توقيف مالكه البالغ من العمر 43 سنة ، وحجز 101 رزمة من مخدر الشيرا تزن طنين و988 كيلوغرام ، فضلا عن ضبط أربعة قوارب مطاطية و خمس محركات ، و12 حاوية للبنزين تزن 720 لترا ، علاوة على سيارة رباعية الدفع و بندقية صيد محشوة ب16 خرطوشة.

وقد تم ، حسب المصدر ذاته ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية ، ورصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات ، علاوة على توقيف كل المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وذكر البلاغ بأن هذه القضية تندرج في سياق العمليات الأمنية المشتركة التي تباشرها مصالح الأمن الوطني ، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، لمكافحة مختلف الجرائم العابرة للحدود الوطنية ، لاسيما الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية