رئيس برلمان أمريكا اللاتينية يدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل لقضية الصحراء

رئيس برلمان أمريكا اللاتينية يدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل لقضية الصحراء

الأربعاء, 12 فبراير, 2020 - 18:08

الرباط – أكد رئيس برلمان أمريكا اللاتينية، السيد خورخي بيزارو إستيبان، اليوم الأربعاء بالرباط، دعمه لجهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل لقضية الصحراء.

وأوضح السيد بيزارو إستيبان، في تصريح صحفي عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أن هذا اللقاء شكل، بالنسبة لوفد برلمان أمريكا اللاتينية، مناسبة للاطلاع على هذا المسلسل الذي تشرف عليه الأمم المتحدة، لإيجاد حل لقضية الصحراء، معربا عن دعمه لهذا المسلسل.

وأضاف المسؤول أن هذا اللقاء مكن وفد برلمان أمريكا اللاتينية من الاطلاع، كذلك، على “التقدم المحرز من طرف السياسة الخارجية” للمملكة، لاسيما في مجالي التعاون الدولي، وتعزيز العلاقات السياسية والتجارية والثقافية بين المغرب وأمريكا اللاتينية.

من جهة أخرى، نوه السيد بيزارو إستيبان بتميز العلاقات بين برلمان أمريكا اللاتينية والمؤسسة التشريعية المغربية، والشعب المغربي.

 

اقرأ أيضا

طواف المغرب للدراجات 2024.. الفرنسي ناربوني زوكاريلي يحرز لقب الدورة الـ 33

الأحد, 9 يونيو, 2024 في 19:44

أحرز الدراج الفرنسي، أكسيل ناربوني زوكاريلي، من فريق “نيس متروبول كوت دازور”، لقب الدورة الـ 33 من طواف المغرب للدراجات، التي اختتمت، اليوم الأحد، بإجراء المرحلة العاشرة والأخيرة، التي ربطت بين مدينتي الرباط والدار البيضاء على مسافة 124 كلم.

جهة الرباط- سلا- القنيطرة.. أزيد من 73 ألف مترشح يجتازون امتحانات السنة الثانية باكالوريا (دورة 2024)

الأحد, 9 يونيو, 2024 في 17:20

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط- سلا- القنيطرة، بأن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات السنة الثانية باكالوريا برسم دورة 2024، بلغ على مستوى الجهة ما مجموعه 73 ألفا و 512 مترشحا ومترشحة، منهم 23 ألفا و 146 مترشحا حرا.

مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يبرمان شراكة استراتيجية

الأحد, 9 يونيو, 2024 في 13:34

وقع “مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد” و”منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية” إعلانا مشتركا يرمي إلى تعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في البلدان النامية والاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية.