آخر الأخبار
رؤية الشباب للسياسة الخارجية المغربية محور محادثات بين السيدة بوعيدة ووفد عن حكومة الشباب الموازية

رؤية الشباب للسياسة الخارجية المغربية محور محادثات بين السيدة بوعيدة ووفد عن حكومة الشباب الموازية

الثلاثاء, 15 أبريل, 2014 - 21:35

الرباط – أجرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، اليوم الثلاثاء بالرباط، محادثات مع وفد يمثل حكومة الشباب الموازية، تناول خلالها الطرفان السياسة الخارجية المغربية، ورؤية الشباب لهذه السياسة.وأعربت السيدة بوعيدة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا اللقاء عن سعادتها لتعرفها على عدد من الكفاءات و”كذا عن رؤية مختلفة تماما عن الرؤية الرسمية التي اعتدنا عليها “.

وشكل هذا اللقاء فرصة لحكومة الشباب الموازية لعرض مجموعة من التقارير القطاعية التي قامت بإعدادها، وتقديم مجموعة من الاقتراحات والبدائل.

وأكدت السيدة بوعيدة أن هذا الجهاز للدبلوماسية الموازية يتوفر على ” مؤهلات قوية يقع علينا واجب ومسؤولية مواكبتها ، ومساعدتها، وتأطيرها من أجل إعطائها مزيدا من الوسائل الفكرية والأكاديمية والسياسية حتى تتمكن من الاشتغال بجد وبشكل فعال “.

من جانبها، قالت زينب أبو الزهور وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون في حكومة الشباب الموازية إن هذا اللقاء تمحور حول وضعية حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية.
وأضافت أن حكومة الشباب قدمت خلال هذا اللقاء أيضا مشروعا حول الدبلوماسية الموازية من خلال اقتراحها لفكرة إحداث مرصد مغربي للتكوين في مجال الدبلوماسية الموازية.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية