الجزائر: افتتاح مكاتب التصويت أمام الناخبين لاختيار رئيس جديد

الجزائر: افتتاح مكاتب التصويت أمام الناخبين لاختيار رئيس جديد

الخميس, 17 أبريل, 2014 - 8:46

الجزائر – افتتحت في الساعة الثامنة من صباح يوم الخميس (7،00 بتوقيت غرينيتش) مكاتب التصويت في وجه الناخبين الجزائريين برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية.

ودعي إلى هذا الاستحقاق نحو 23 مليون ناخب لاختيار رئيس جديد من بين ستة مرشحين في مقدمتهم الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة الذي يعد الأوفر حظا أمام منافسه القوي علي بن فليس.

وفضلا عن تسخير عدد كبير من الموظفين، تم تعبئة 260 ألف عنصر أمني لتأمين العملية الانتخابية على مستوى 50 ألف مكتب للتصويت موزعة على الولايات ال48 للبلاد، والتي ستغلق عند الساعة السابعة مساء.

وكان جزائريو المهجر وعددهم يفوق بقليل المليون المسجلين على اللوائح الانتخابية، قد شرعوا في الإدلاء بأصواتهم ، منذ السبت الماضي ، بالمراكز التي أقيمت لهذا الغرض في مختلف بلدان الإقامة، طبقا للقانون الانتخابي الذي يسمح بتقديم تصويت الجالية المقيمة بالخارج خمسة أيام قبل تاريخ الاقتراع على الصعيد الوطني.

وفي الجنوب الكبير للجزائر، بدأت المكاتب المتنقلة ، يوم الاثنين الماضي ، في استقبال الناخبين لتمكين الرحل وساكنة المناطق النائية من أداء واجبهم.

وسيعلن عن النتائج النهائية لهذه الانتخابات التي وصفت حملتها الانتخابية ب”الأكثر جدلا” في تاريخ البلاد، في اليوم الموالي، أي غدا الجمعة.

اقرأ أيضا

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها استجابة للتحديات الكبرى التي تواجه الحوض المتوسطي

السبت, 4 مايو, 2024 في 11:24

عقد المدراء العامون لصناديق الإيداع والتدبير للمغرب، خاليد سفير، وفرنسا، إيريك لومبار، وإيطاليا، داريو سكانابييكو، وتونس، ناجية الغربي، اجتماعا بمقر صندوق الودائع والقروض الإيطالي بروما، أول أمس الخميس، والذين جددوا خلاله التأكيد على طموحهم المشترك في تحديد الحلول للاستجابة بشكل جماعي للتحديات التي تواجه الحوض المتوسطي.

رؤى متقاطعة حول المساواة والعدالة والاستدامة خلال مهرجان “هاوس أوف بيوتيفول بيزنيس”

السبت, 4 مايو, 2024 في 10:48

انكب فلاسفة، وكتاب، ورواد أعمال، أمس الجمعة بطنجة، على مناقشة مواضيع مختلفة تتعلق بالمساواة والعدالة والاستدامة، خلال اليوم الأول من مهرجان “هاوس أوف بيوتيفول بيزنيس” (House of Beautiful business Festival).

مطار الداخلة.. ارتفاع حركة النقل الجوي بـ 19 في المئة خلال الربع الأول من سنة 2024

السبت, 4 مايو, 2024 في 10:43

سجل مطار الداخلة، عند متم شهر مارس 2024، ارتفاعا في حركة النقل الجوي بنسبة 19 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2023، بحسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات.