آخر الأخبار
تركيب ممرات للتعقيم في عدة أماكن بمدينة الرشيدية

تركيب ممرات للتعقيم في عدة أماكن بمدينة الرشيدية

الجمعة, 17 أبريل, 2020 - 18:44

الرشيدية – قامت السلطات المحلية بإقليم الرشيدية بتركيب ممرات للتعقيم في عدة أماكن بالمدينة، وذلك في إطار تنفيذ التدابير الوقائية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتهدف هذه المبادرة، التي جرى تنفيذها بالتنسيق مع مركب التكوين المهني بالرشيدية، إلى ضمان السلامة الصحية للمواطنين الذين يضطرون إلى مغادرة منازلهم أثناء حالة الطوارئ الصحية سواء للتوجه إلى العمل أو لاقتناء بعض الحاجيات أو تلقي الرعاية الطبية.

وأجهزة التعقيم عبارة عن بوابات تعمل فور دخول الشخص، إذ يتعرض لبخار التعقيم الموجود داخل الممر من عدة جهات.

وقال مدير مركب التكوين المهني في الرشيدية، السيد الحسين الملهوني، إن تركيب هذه الممرات تم بمبادرة من والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، وذلك تماشيا مع التدابير المتخذة على الصعيد الوطني من أجل مكافحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وأوضح السيد الملهوني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأطر والمتدربين في مركب التكوين المهني بالرشيدية تعبأوا من أجل تصميم وصناعة العديد من ممرات التعقيم، كمساهمة من مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في الجهود المبذولة على المستوى الوطني لمحاربة هذا الوباء.

وأبرز أن تصميم وتركيب هذه الممرات جرى خلال عشرة أيام، وذلك بفضل العمل الذي قام به فريق من الأطر والمتدربين بالمركب التكوين المهني بالرشيدية في شعب التبريد والتكييف والصيانة الصناعية والنجارة والألمنيوم والخشب.

وأضاف أنه تم تركيب هذه الممرات العشرة في الأماكن الرئيسية لمدينة الرشيدية، وكذا عند مدخل السوق الأسبوعي.

وأشار مدير مركب التكوين المهني إلى أنه يمكن صناعة أجهزة تعقيم مماثلة إذا لزم الأمر، في سياق المساهمة في الجهود المبذولة من قبل جميع الفاعلين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية