آخر الأخبار
وزير العدل: استدعاء أحد قضاة المحكمة الإدارية تم إثر نشره مقالا أساء فيه لأحد زملائه

وزير العدل: استدعاء أحد قضاة المحكمة الإدارية تم إثر نشره مقالا أساء فيه لأحد زملائه

الأربعاء, 23 أبريل, 2014 - 12:11

الرباط – أكد وزير العدل والحريات أن استدعاء أحد قضاة المحكمة الإدارية بالرباط من قبل المفتشية العامة للوزارة “إنما كان على إثر شكاية أحد كبار القضاة العاملين بوزارة العدل والحريات بعد مقال نشر على شبكة الأنترنيت للقاضي المعني تحت عنوان (لا نريد أسدا ولا نمرا)، كال فيه اتهامات مسيئة لزميله الذي كان في السابق رئيسا له “.
وجاء توضيح وزارة العدل والحريات، بحسب بلاغ لها، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الأربعاء، ” على إثر الادعاءات التي تم التعبير عنها خلال الجلسة الشفوية لمجلس المستشارين ليوم الثلاثاء 22 أبريل الجاري والتي ورد فيها أن وزير العدل والحريات تجنب الإجابة عن سؤال شفوي آني حول استدعاء أحد قضاة المحكمة الإدارية بالرباط من قبل المفتشية العامة لوزارة العدل والحريات ، واعتبار إحالته على المجلس الأعلى للقضاء تكميما للأفواه بسبب بثه في ملف ما صار يعرف (بمحضر 20 يوليوز)”.
ومن جهة أخرى، أكد وزير العدل والحريات ، يضيف البلاغ، أنه ” لم يتوصل بطلب أي فريق من فرق مجلس المستشارين لطرح سؤال آني له علاقة بالموضوع من قريب أو من بعيد خلال جلسة الأسئلة الشفوية لهذا الأسبوع ، كما يؤكد، في هذا الصدد، استعداده التام للإجابة على كافة الأسئلة وتقديم التوضيحات اللازمة في الموضوع سواء خلال حصة الأسئلة الشفوية أو اجتماع اللجنة المختصة في أي مجلس من مجلسي البرلمان”.

 

اقرأ أيضا

لجنة الـ24.. الغابون تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي من أجل تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء

الجمعة, 24 مايو, 2024 في 23:32

أبرزت الغابون، أمام أعضاء لجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء، التي تحظى بدعم دولي قوي، توفر آفاقا “ذات مصداقية” من أجل التسوية النهائية للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

الصحراء.. برلمانيون بريطانيون من الحزبين يدعون إلى دعم المخطط المغربي للحكم الذاتي

الجمعة, 24 مايو, 2024 في 21:43

بعث حوالي ثلاثين من البرلمانيين واللوردات البريطانيين، اليوم الجمعة، رسالة إلى وزير الشؤون الخارجية، ديفيد كاميرون، دعوا فيها، في مبادرة ثنائية الحزبية، الحكومة البريطانية إلى دعم مخطط الحكم الذاتي المغربي “رسميا ودون تأخير” باعتباره “الحل الوحيد” للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

أيام الثقافة المالية 2024: الهيئة المغربية لسوق الرساميل تكافئ الفائزين في مسابقتي القصص المصورة و”Quiz Finance”

الجمعة, 24 مايو, 2024 في 20:35

نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، أو أمس الأربعاء بالرباط، حفل توزيع الجوائز على الفائزين في كل من النسخة الأولى من مسابقة القصص المصورة والنسخة الرابعة من مسابقة “QUIZ FINANCE”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية