آخر الأخبار
انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمؤتمر تطوان الدولي في صناعة الإعلام والاتصال

انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمؤتمر تطوان الدولي في صناعة الإعلام والاتصال

الأربعاء, 23 أبريل, 2014 - 18:09

تطوان- انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة السابعة لمؤتمر تطوان الدولي في صناعة الإعلام والاتصال، التي يشرف على تنظيمها المركز المغربي للدراسات والأبحاث في وسائل الإعلام والاتصال.وقال رئيس المركز المغربي للدراسات والأبحاث في وسائل الإعلام والاتصال عبد السلام الأندلسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن منظمي المؤتمر اختاروا كشعار لهذه الدورة “جمهور الخطاب الإعلامي الديني وإشكالية التلقي .. من ينتج المعاني ومن يستهلكها ?”، من منطلق أهمية الموضوع في بعده الديني والإعلامي والسياسي والاجتماعي، والتقرب إلى هذه الصورة الإعلامية الدخيلة على المغرب وتقييمها مهنيا وعلميا وتعميق البحث العلمي بشأنها.

كما تم اختيار الموضوع، حسب ذات المصدر، للوقوف على تأثيرات هذا الخطاب الإعلامي، على اختلاف تمظهراته التواصلية، على المتلقي وطرح بدائل الوسائط الإعلامية والتواصلية الوطنية لمواجهة هذا التحدي والدفاع عن المقومات المرجعية والثوابت الوطنية التي يتميز بها المغرب.

وتم بمناسبة افتتاح المؤتمر تكريم عدد من الشخصيات الإعلامية الوطنية، وشخصيات علمية وجمعوية.

كما تم بمناسبة الجلسة الافتتاحية تقديم جائزتي أحسن بحث علمي في الصحافة والإعلام لفائدة طلبة جامعة عبد المالك السعدي باسم الراحلين المهدي بنونة والصحافي المصري نهاد البيومي، عضو المجلس العلمي للمركز المغربي للدراسات والأبحاث في وسائل الإعلام والاتصال، الذي يوجد مقره المركزي بمدينة تطوان.

 

اقرأ أيضا

الناظور.. وكالة الحوض المائي لملوية تعقد مجلسها الإداري برسم 2023

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 20:00

عقدت وكالة الحوض المائي لملوية، اليوم الثلاثاء بالناظور، مجلسها الإداري برسم 2023، برئاسة الكاتب العام لوزارة التجهيز والماء، المصطفى فارس.

المغرب يؤكد على الحاجة إلى آلية دولية تنظم استخدام أنظمة الأسلحة ذاتية التشغيل

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 19:42

أكد السفير الممثل الدائم للمغرب بفيينا، عز الدين فرحان، اليوم الثلاثاء بفيينا، على الحاجة إلى آلية دولية تنظم استعمال منظومات الأسلحة ذاتية التشغيل، مجددا التزام المغرب بالدعم البناء لتنظيم استخدامها.

مناخ: لقاء تواصلي يسلط الضوء على الزراعة الحافظة بالملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 18:19

شكلت أهمية الزراعة الحافظة في سياق التحديات المناخية محور لقاء تواصلي بعنوان “حوار العلم-السياسة”، عقد في إطار الدورة الـ 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام 2024)، التي أقيمت فعالياتها بمكناس من 22 إلى 28 أبريل الجاري.