“بعد كوفيد 19: قانون البناء والممارسات التعاقدية” محور ندوة عن بعد يوم 18 ماي الجاري

“بعد كوفيد 19: قانون البناء والممارسات التعاقدية” محور ندوة عن بعد يوم 18 ماي الجاري

الخميس, 14 مايو, 2020 - 8:27

الرباط – ينظم مركز القانون المقارن المغربي الألماني، يوم 18 ماي الجاري، ندوة عن بعد حول موضوع “بعد كوفيد 19: قانون البناء والممارسات التعاقدية”.

وحسب بلاغ للمركز، الذي تم إحداثه مؤخرا بالرباط من قبل شباب مغاربة وألمان وأوربيين يشتغلون في المجال القانوني، سيؤطر هذه الندوة عن بعد، التي سيشارك فيها خبراء مغاربة وألمان من المهنيين والجامعيين، الأستاذ الباحث بجامعة باريس نانتير، روبير وينتن، وكذا عبد المجيد بركاش، الموثق والمستشار في مجال تدبير التراث.

ويساهم هذا المركز، الذي يعد الأول من نوعه في المغرب، وهو عبارة عن جمعية ينظمها القانون المغربي، في تثمين المقاربات القانونية المقارنة، خاصة بين المملكة المغربية والجمهورية الفدرالية الألمانية.

وتروم هذه الدينامية، التي تندرج في إطار مسلسل الملاءمة والالتقائية القانونية الذي انخرط فيه المغرب مع الاتحاد الأوروبي، مواكبة مجالات الاهتمام المشتركة على المستوى القانوني، سواء على الصعيد الثنائي أو متعدد الأطراف، من قبيل الطاقة والتنمية المستدامة والهجرة والنوع الاجتماعي ودولة الحق والقانون.

وستسهم دلائل للخبرة ومجلات نصف سنوية ولقاءات وطنية ودولية في تحقيق أهداف المركز، كما سيتم إيلاء اهتمام خاص للمفاهيم اللغوية الخاصة بالأنظمة القانونية المغربية والألمانية في مجالات خاصة تهم القانون الضريبي وقانون البيع والمنافسة والاستهلاك والتنمية المستدامة والنجاعة الطاقة والقوانين الأساسية.

اقرأ أيضا

افتتاح الموقع الأثري لشالة أمام الزوار بعد إنجاز أعمال الترميم

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:46

أعلنت شركة التنمية الجهوية “الرباط الجهة للتراث التاريخي”، المسؤولة عن إدارة واستغلال الموقع الأثري لشالة، اليوم الاثنين، عن افتتاح الموقع أمام الزوار بعد إنجاز أعمال ترميم هامة بدأت سنة 2021.

الرباط.. انطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:30

انطلقت، اليوم الاثنين بالرباط، فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لبوروندي بالمملكة بمختلف قطاعات الأنشطة وتشجيع تطوير شراكات تجارية مربحة بين الفاعلين المغاربة والبورونديين.

إطلاق العديد من الورشات في أفق تفعيل خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت (وزيرة)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 21:51

أفادت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأنه تم إطلاق العديد من الورشات استعدادا لاستقبال خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت.