فيروس كورونا.. تسجيل 32 إصابة جديدة ليرتفع العدد إلى 173 حالة بموريتانيا

فيروس كورونا.. تسجيل 32 إصابة جديدة ليرتفع العدد إلى 173 حالة بموريتانيا

الخميس, 21 مايو, 2020 - 20:31

نواكشوط – أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، مساء اليوم الخميس، تسجيل 32 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في البلاد إلى 173 حالة.

وصرح مدير الصحة العمومية بالوزارة، سيدي ولد الزحاف، خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول وضعية تطور وباء (كوفيد-19) بموريتانيا، أنه تم، في الفترة ذاتها، إجراء 774 فحصا منها 650 فحصا سريعا أعطت 64 نتيجة ايجابية، مبرزا أن الفحوصات الثانية على المجموعة الأخيرة أكدت 32 إصابة بالفيروس.

وأوضح الدكتور ولد الزحاف أن 20 من الحالات الجديدة اكتشفت بالعاصمة نواكشوط، وأربع حالات بكل من مدينتي اركيز وبتلميت، وحالتين بمينة روصو ومثلهما بنواذيبو، مضيفا أن 26 منها سجلت لدى مخالطي مصابين سابقين، و6 حالات مجتمعية، لم يتم بعد تحديد مصدر إصابتها.

وأشار إلى أن عدد الحالات المتكفل بها بلغ 163 حالة، لم تظهر عليها أعراض مرضية، وإنما تم عزلها لغايات وقائية، مذكرا بأن أربع حالات توفيت، في حين تماثلت ست أخرى للشفاء.

يذكر أن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بموريتانيا كانت قد سجلت، يوم 13 مارس الماضي.

اقرأ أيضا

وكالة بيت مال القدس تقيم سلسلة معارض ضمن فعاليات القمة الإسلامية بغامبيا

الخميس, 2 مايو, 2024 في 14:45

افتتحت وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الخميس بالعاصمة الغامبية بانجول، معارض المنتجات ذات المنشأ الفلسطيني، وذلك على هامش أشغال الدورة الـ 15 للقمة الإسلامية.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وبإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار

الخميس, 2 مايو, 2024 في 14:34

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع القانون رقم 22.24 بتغيير وتتميم القانون رقم 47.18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وبإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار، أخذا بعين الاعتبار الملاحظات المثارة، قدمه الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي.

الحفاظ على التنوع الثقافي رهان أساسي في عالم متعدد الثقافات (سفير المغرب باليونسكو)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 13:02

أكد السفير والمندوب الدائم للمملكة المغربية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، سمير الظهر، أمس الأربعاء بباكو، أن الحفاظ على التنوع الثقافي وتعزيز التعاون العالمي رهانان أساسيان في عالم متعدد الثقافات.