آخر الأخبار
منظمة الصحة العالمية .. قلة الفحوصات في إفريقيا قد تجعل من كورونا وباء “صامتا”

منظمة الصحة العالمية .. قلة الفحوصات في إفريقيا قد تجعل من كورونا وباء “صامتا”

الثلاثاء, 26 مايو, 2020 - 8:21

جنيف – حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، مما وصفته بـ”الوباء الصامت” لفيروس “كورونا” المستجد في ظل عدم إجراء فحوص طبية في معظم بلدان القارة الإفريقية.

وقال مبعوث المنظمة إلى إفريقيا، سامبا سو، في مؤتمر صحفي إن “مبعث قلقي الأول بخصوص إفريقيا هو أن عدم إجراء اختبارات يؤدي إلى وباء صامت هناك، لذلك يجب علينا مواصلة دفع قادة دول القارة لإعطاء الأولوية للاختبارات”.

وبدوره، أوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن إفريقيا شهدت تشخيص أقل حصيلة للإصابات بفيروس كورونا، إذ بلغت أقل من 1.5 بالمائة من العدد الإجمالي العالمي للحالات، بينما وصلت نسبة الوفيات إلى 0.1 بالمائة فقط.

وأثنى غيبريسوس على تجربة القارة في التعامل مع الأوبئة الأخرى، ما ساعدها على تعزيز تدابير تصديها لدى التعامل مع فيروس “كورونا” وتجنب التأثير الذي سجل في أماكن أخرى حتى الآن.

 

اقرأ أيضا

الناظور.. وكالة الحوض المائي لملوية تعقد مجلسها الإداري برسم 2023

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 20:00

عقدت وكالة الحوض المائي لملوية، اليوم الثلاثاء بالناظور، مجلسها الإداري برسم 2023، برئاسة الكاتب العام لوزارة التجهيز والماء، المصطفى فارس.

المغرب يؤكد على الحاجة إلى آلية دولية تنظم استخدام أنظمة الأسلحة ذاتية التشغيل

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 19:42

أكد السفير الممثل الدائم للمغرب بفيينا، عز الدين فرحان، اليوم الثلاثاء بفيينا، على الحاجة إلى آلية دولية تنظم استعمال منظومات الأسلحة ذاتية التشغيل، مجددا التزام المغرب بالدعم البناء لتنظيم استخدامها.

مناخ: لقاء تواصلي يسلط الضوء على الزراعة الحافظة بالملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 18:19

شكلت أهمية الزراعة الحافظة في سياق التحديات المناخية محور لقاء تواصلي بعنوان “حوار العلم-السياسة”، عقد في إطار الدورة الـ 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام 2024)، التي أقيمت فعالياتها بمكناس من 22 إلى 28 أبريل الجاري.