آخر الأخبار
جامعة فاس: سلسلة تدابير لانجاح تقويمات الدورة الربيعية

جامعة فاس: سلسلة تدابير لانجاح تقويمات الدورة الربيعية

الخميس, 28 مايو, 2020 - 18:01

فاس – اتخذت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس سلسلة من التدابير لتوفير الشروط المناسبة لتقويمات الدورة الربيعية 2019/2020 واستئناف أعمال البحث العلمي لطلبة الدكتوراه، في إطار عمليات التكيف مع أزمة كوفيد 19.

وأنهت الجامعة الى علم طلبتها أن اختبارات الدورة الربيعية 2019/2020 أجلت الى شهر شتنبر بالنسبة لجميع الأسلاك والشعب، باستثناء شعبة الطب التي برمجت اختباراتها في منتصف يوليوز.

وحسب الجامعة، فإن جدول الاختبارات سيعلن عنه من قبل المؤسسات لاحقا. وستنشر كل مؤسسة على موقعها الالكتروني بطاقات تخص كل مسلك، توضح المضامين والمحاور المعنية بالتقويمات.

ودعت الجامعة الطلبة الى الاطلاع على هذه البطاقات ومواصلة العمل عن بعد مع الأساتذة من أجل التحضير الجيد للاختبارات.

وستجري مناقشة مشاريع نهاية الدراسة والدورات التدريبية وباقي المشاريع عن بعد خلال شهور ماي، يونيو ويوليوز على أن يعلن عن تواريخ مناقشة البحوث على المواقع الإلكترونية للمؤسسات.

أما مناقشة أطروحات الدكتوراه في الطب فيمكن برمجتها حضوريا انطلاقا من منتصف يوليوز على أن تجري في إطار مغلق. وبالنسبة لأطروحات الدكتوراه لباقي الشعب فيمكن برمجتها انطلاقا من شهر شتنبر 2020 .

وعلى باحثي الدكتوراه الراغبين في ولوج مختبرات البحث لانجاز تجارب الحصول على ترخيص مكتوب موقع من قبل مديري المختبرات ورؤساء المؤسسات.

وأعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله من جهة أخرى أن مدينة الابتكار ستستأنف أنشطتها في تحليل العينات ابتداء من 11 يونيو المقبل مذكرة بأن جميع الأنشطة الحضورية يتعين أن تحترم بشكل صارم تعليمات السلامة الصحية.

اقرأ أيضا

أطفال من ضحايا زلزال الحوز يزورون فضاءات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير

السبت, 18 مايو, 2024 في 19:42

أكادير – استقبلت فضاءات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بمدينة أكادير، اليوم السبت، مجموعة من الأطفال ضحايا زلزال الحوز، ينتمون إلى جماعة تيزي نتاست بإقليم تارودانت.

طواف المغرب للدراجات ينطلق من مدينة العيون يوم 31 ماي الجاري (الجامعة)

السبت, 18 مايو, 2024 في 19:25

أفادت الجامعة الملكية المغربية للدراجات أن طواف المغرب للدراجات في دورته ال33 سينطلق من مدينة العيون يوم 31 ماي الجاري بمشاركة 20 منتخبا وفريقا من إفريقيا وأوروبا وآسيا والأمريكتين.

الحسيمة : تخليد الذكرى التاسعة عشرة لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

السبت, 18 مايو, 2024 في 19:17

احتضنت مدينة الحسيمة، اليوم السبت، حفلا لتخليد الذكرى التاسعة عشرة لتفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إذ شكل الحفل مناسبة للوقوف عند منجزات المبادرة في مرحلتها الثالثة، وبحث القضايا الحاسمة المتعلقة بالتنمية البشرية في المغرب.