آخر الأخبار
بلاغ مشترك لوزارة الصحة والاتحاد العام لمقاولات المغرب

بلاغ مشترك لوزارة الصحة والاتحاد العام لمقاولات المغرب

الأربعاء, 3 يونيو, 2020 - 22:46

الرباط – في مايلي بلاغ مشترك لوزارة الصحة والاتحاد العام لمقاولات المغرب :

“دعا صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أرباب المقاولات المغربية إلى القيام بعملية تشخيص مكثفة في إطار تشاركي لتدبير جائحة كوفيد-19.

هذه العملية ستتيح لأرباب المقاولات حماية المأجورين والحد من خطر انتشار الفيروس من خلال إجراء اختبارات التشخيص لمستخدميهم، وذلك على غرار عملية التشخيص المكثفة التي تم القيام بها منذ 16 ماي بالمؤسسات البنكية بشراكة بين وزارة الصحة والمجموعة المهنية لبنوك المغرب والتي أثمرت عن نتائج ممتازة من خلال اكتشاف حالتين مصابتين فقط من بين أكثر من 8 آلاف و100 اختبار تم إجراؤه حتى الآن.

وفي هذا الإطار، أعطى جلالة الملك تعليماته السامية لوزارة الصحة لوضع مواردها المادية والبشرية رهن إشارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب من أجل إطلاق حملة وطنية لتشخيص وباء كوفيد-19، في صفوف مستخدمي مقاولات القطاع الخاص، مع مراعاة عامل الاختلاط والخصائص والإكراهات الصحية المرتبطة بأماكن العمل.

وهكذا، ستساهم هذه العملية في استئناف للأنشطة بشكل آمن، والذي يمكن أن يتم في أفضل الظروف.

اقرأ أيضا

سان فرانسيسكو.. غيثة مزور تعقد لقاء عمل مع الشركة العالمية للاستثمار “مبادلة”

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 14:19

عقدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، لقاء عمل يوم الثلاثاء بسان فرانسيسكو، مركز الابتكار التكنولوجي في الولايات المتحدة، مع الشركة العالمية للاستثمار “مبادلة”.

الرؤية الملكية في مجال النهوض بالاستثمارات الخارجية مكنت من تحويل التحديات الى فرص (مدير)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 14:11

أكد مدير التعاون الدولي والتواصل والشراكات بوزارة الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، زكريا فرحات، أن الرؤية الملكية في مجال النهوض بالاستثمارات الخارجية المباشرة ، مكنت من تحويل التحديات الى فرص.

الدراجات الجبلية .. 32 متسابقا يدافعون عن الألوان الوطنية في البطولة الإفريقية الـ 16 ببوسكورة

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 13:39

سيدافع 32 دراجا، 13 منهم من العنصر النسوي، عن الألوان الوطنية خلال الدورة الـ 16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للدراجات بشراكة مع الكونفدرالية الإفريقية للعبة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس يومي 11 و 12 ماي الجاري بغابة بوسكورة، تحت شعار ” المغرب وإفريقيا كيان واحد”.