آخر الأخبار
مواكبة قطاع التجارة والخدمات بجهة بني ملال-خينفرة محور اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية

مواكبة قطاع التجارة والخدمات بجهة بني ملال-خينفرة محور اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية

الخميس, 4 يونيو, 2020 - 12:57

بني ملال  – عقدت اللجنة التقنية الجهوية لليقظة الاقتصادية المنبثقة عن مجلس جهة بني ملال- خنيفرة مطلع الاسبوع اجتماعها الثالث المخصص لتدارس واقع قطاع التجارة والخدمات، وآفاق تطويره ومواكبته خلال فترة ما بعد كورونا.

وأوضح بلاغ للمجلس أن اللجنة وقفت خلال هذا الاجتماع على تشخيص دقيق لواقع قطاع التجارة والخدمات ، و”حجم الضرر الذي لحق بمختلف القطاعات، مما يستلزم اتخاذ تدابير عملية لتشجيع الاستهلاك الداخلي، من خلال دعوة المؤسسات البنكية إلى خفض نسب الفوائد على قروض الاستهلاك وقروض السكن ، ومواكبة المقاولات التجارية و الخدماتية للعودة إلى نشاطها الطبيعي”.

وأوصت اللجنة بعقد سلسلة من اللقاءات التشاورية مع مختلف القطاعات لتجاوز الصعوبات التي قد تعترض عودة النشاط التجاري والخدماتي لحالته الطبيعية، خاصة أمام حجم الإكراهات التي يعاني منها القطاع، في ظرفية اقتصادية وصحية استثنائية.

وأعربت اللجنة ، وفق البلاغ، عن أملها في استمرار جميع مرافق الجهة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع والبرامج الاستثمارية المسطرة من طرف مجلس الجهة، داعية القطاعات الحكومية إلى رفع حجم الاستثمار العمومي بالجهة لخلق فرص الشغل وضخ عوائد مالية لتشجيع الاستهلاك الداخلي.

يشار إلى أن الاجتماع ، الذي ترأسه نائب رئيس مجلس الجهة السيد أمين الحسيني، حضره على الخصوص رؤساء اللجن الدائمة بالمجلس والمكلفة على التوالي بالشؤون المالية والميزانية والبرمجة و التنمية الاقتصادية والصحة والبيئة وإعداد التراب، ونائب رئيس الغرفة الجهوية للصناعة والتجارة والخدمات وممثلة المديرية الجهوية لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار الأخضر والرقمي.

 

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية