آخر الأخبار
استبعاد 4464 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بإقليم آسفي

استبعاد 4464 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بإقليم آسفي

الجمعة, 5 يونيو, 2020 - 20:22

آسفي – أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي عن استبعاد 4464 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) على صعيد الإقليم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، بعد نتائج تحليلات مخبرية سلبية.

وحسب الحصيلة اليومية للمندوبية حول تطور الوضعية الوبائية بالإقليم، فإن العدد التراكمي للحالات المؤكدة نتيجة تحليل مخبري إيجابي يبلغ حالتين شفيتا تماما من الفيروس، إلى جانب ثلاث حالات شفاء تم تشخيصها بجهة الدار البيضاء سطات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد التحاليل المخبرية المنجزة يبلغ 5061 منذ بدء الأزمة الوبائية، فيما يوجد 595 شخصا في انتظار نتائج التحاليل الطبية.

وتهيب المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، وبالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

يذكر أن إقليم آسفي أضحى مجددا، خاليا من أية إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، منذ مساء الأربعاء الماضي، بعد تماثل ثلاث حالات قادمة من جهة الدار البيضاء سطات للشفاء ومغادرتها للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي.

وكان المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بآسفي، عبد الحكيم مستعد، قد أكد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوضعية الوبائية على صعيد إقليم آسفي “مطمئنة”.

اقرأ أيضا

كأس الـ”كاف” (الدور التمهيدي الثاني/إياب) .. نهضة بركان يبلغ دور المجموعات عقب فوزه على دادجي البينيني (5-0)

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 22:39

بلغ فريق نهضة بركان دور المجموعات من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه “إف سي دادجي” البينيني، (5-0)، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الجمعة، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.

الرباط .. التوقيع على اتفاقية شراكة لدعم البحث والتطوير في مجال التحول الرقمي

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 22:25

جرى، اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ومؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة FRDISI، تهدف إلى دعم البحث والتطوير في المجال الرقمي.

القنيطرة .. “أكسا للخدمات المغرب” تفتتح مركزا جديدا

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 21:50

افتتحت شركة “أكسا للخدمات المغرب”، وهي مركز للخبرة في العلاقات مع الزبناء للفروع الفرنسية التابعة لمجموعة أكسا، اليوم الجمعة، رسميا مركزها الجديد في القنيطرة، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.