آخر الأخبار
المغرب منخرط بشكل كامل في التعبئة العالمية ضد العنصرية

المغرب منخرط بشكل كامل في التعبئة العالمية ضد العنصرية

الأربعاء, 17 يونيو, 2020 - 23:20

جنيف – قال السفير الممثل الدائم للمغرب لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف عمر زنيبر اليوم الأربعاء، إن المملكة المغربية الغنية بهويتها التعددية ذات الروافد المتعددة ، تضم صوتها الى العديد من الدعوات التي تناهض بشدة أي شكل من أشكال العنصرية والأعمال الإجرامية التي تنجم عنها.

وأضاف السيد زنيبر الذي كان يتحدث خلال الحوار العاجل حول العنصرية وانتهاكات الشرطة، في إطار الدورة ال 43 لمجلس حقوق الإنسان، “بصفته بوتقة تنصهر فيها مجموعات من السكان من أصول متنوعة ، يثريها روافده الأفريقية والأندلسية والعبرية والمتوسطية ، فإن المغرب مشبع بالثقافة وقيم التسامح والتعايش والاعتراف بالآخر”.

وهكذا، يسجل السفير، فان المغرب يدحض جميع أشكال العنصرية ويدينها بأشد العبارات الممكنة.

وأشار في هذا الصدد إلى أن “النقاش العاجل الحالي يجب أن يشكل مناسبة لأعضاء المجلس لاغتنام الزخم الدولي الحالي لادراج ، أكثر من أي وقت مضى ، مكافحة العنصرية كأولوية ذات طابع استعجالي ، في أفق إيجاد اجابة سياسية قوية واحداث التغيير الذي طال انتظاره لصالح الأجيال القادمة”.

وتابع أن المجلس “يجب أن يستخدم كل آلياته الملائمة أو حتى إجراءات جديدة لتحديد بشكل دقيق أشكال عنف الشرطة أو أي قمع أو انتهاك لحقوق مشابهة للعنصرية. “.
وأكد أن “المغرب يدعو إلى اليقظة في مواجهة تصاعد العدائية ذات طابع هوياتي ، والتي يمكن أن تكون عواقبها خطيرة للغاية ، حتى كارثية ، ليس فقط على السكان الذين سيكونون ضحايا لها ، بسبب لون بشرتهم أو أصولهم ، ولكن أيضا على الحفاظ على النظام العام والسلام والأمن ،على الصعيدين الاقليمي والدولي “.

اقرأ أيضا

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.

“رايان إير” تطلق خطا جويا بين طنجة وورزازات

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 20:17

أطلقت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية (ريان أير) مؤخرا خطا داخليا بين ورزازات وطنجة، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع .

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: الفنان المتألق سامي يوسف يَـعِـدُ الجمهور بحفل موسيقي فريد من نوعه

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:28

تستضيف الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة النجم العالمي سامي يوسف في حفل رائع يوم 25 ماي 2024 بباب الماكينة.