آخر الأخبار
السيد العثماني يلتقي باقتصاديين وخبراء مغاربة ويرحب باقتراحاتهم لتحقيق الإقلاع الاقتصادي

السيد العثماني يلتقي باقتصاديين وخبراء مغاربة ويرحب باقتراحاتهم لتحقيق الإقلاع الاقتصادي

السبت, 8 أغسطس, 2020 - 13:51

الرباط – عقد رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، مساء أمس الجمعة، لقاء دراسيا مع مجموعة من الاقتصاديين والخبراء المغاربة، للتداول وتبادل الرأي، لاسيما بخصوص الأولويات والمقترحات لمواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا التي يعرفها العالم، مرحبا باقتراحاتهم وتصوراتهم لتحقيق الإقلاع الاقتصادي.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد العثماني ذكر، في كلمته الافتتاحية، بالظروف التي تمر بها المملكة، وبالتوجيهات الملكية السامية التي وردت في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش المجيد، والذي ذكر فيه بالصعوبات الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المغرب، ولكن في الوقت نفسه بالفرص التي يجب استثمارها. كما أكد جلالته على المسؤولية الجماعية، ودعا إلى تظافر جهود كل المغاربة، خدمة للمصلحة العليا للوطن والمواطنين، ولرفع التحديات.

وأشار البلاغ إلى أنه تم فسح المجال بعد ذلك للخبراء الحاضرين لتقديم تصوراتهم حول الأولويات والإجراءات والخيارات التي يقترحونها لتحقيق الإقلاع الاقتصادي المنشود.

وبعد حوار غني، يضيف المصدر ذاته، عبّر رئيس الحكومة لكافة الحاضرين عن ترحيبه بكافة اقتراحاتهم ومساهماتهم، وأكد أنه سيوليها العناية اللائقة، مذكرا بأن الحكومة ملتزمة بالإنصات والانفتاح على جميع الكفاءات والطاقات الوطنية لخدمة الوطن والمواطنين.

 

 

 

اقرأ أيضا

الجمعية العامة الـ 18 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، فرصة لمناقشة قضايا السلم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة (السيد ميارة)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 10:05

قال رئيس مجلس المستشارين، رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، النعم ميارة، إن الجمعية العامة الـ 18 لبرلمان البحر الأبيض المتوسط تشكل فرصة لمناقشة قضايا السلم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة.

السيد هلال: السفير الجزائري يترك جانبا مسؤولياته العربية في مجلس الأمن لخدمة أجندته حول الصحراء في كاراكاس

الخميس, 16 مايو, 2024 في 8:10

ساءل السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، نظيره الجزائري، عمار بن جامع، حول وجوده في كاراكاس، رغم حصوله على تفويض من المجموعة العربية للدفاع عن قضاياها في نيويورك، وذلك ردا على الادعاءات المضللة التي روجها سفير الجزائر لدى الأمم المتحدة بشأن قضية الصحراء المغربية، خلال مؤتمر لجنة الـ24.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. ندوة تسلط الضوء على محطات من مسار الكاتبة زكية داود

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:58

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تسليط الضوء على أبرز محطات المسار الأدبي والمهني للكاتبة والإعلامية زكية داود، وذلك في ندوة نظمت في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.