آخر الأخبار
سفارة المغرب ببولونيا تنظم عملية خاصة لتمكين أفراد الجالية من الحصول على بطاقة التعريف الوطنية أو تجديدها

سفارة المغرب ببولونيا تنظم عملية خاصة لتمكين أفراد الجالية من الحصول على بطاقة التعريف الوطنية أو تجديدها

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 - 14:03

   وارسو – تنظم سفارة المغرب ببولونيا ابتداء من اليوم الاثنين، عملية خاصة لتمكين أفراد الجالية من الحصول على بطاقة التعريف الوطنية أو تجديدها.

   وأكد سفير المملكة ببولونيا السيد عبد الرحيم عثمون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة، التي تستمر يومين، تندرج في إطار استراتيجية وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عامة، وسفارة المملكة بوارسو خاصة، الرامية الى تعزيز خدمات القرب وإجراءات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية أو تجديدها، وكذا تقريب الإدارة من المغاربة المقيمين ببولونيا.

   وأوضح أن هذه العملية، التي استحسنها أفراد الجالية المقيمة بمختلف مدن بولونيا، تندرج، أيضا، في إطار تنفيذ التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للعناية بأفراد الجالية بالخارج وتجويد الخدمات القنصلية المقدمة لهم، مضيفا أن العملية استفاد منها في اليوم الأول حوالي 50 شخصا.

   وأبرز السيد عثمون أن مبادرة سفارة المملكة ببولونيا، الأولى من نوعها على مستوى بولونيا، تتماشى ورغبة التمثيلية الدبلوماسية في تجويد وتحديث الخدمات المقدمة لأفراد الجالية المسجلين في المصلحة القنصلية للسفارة.

   وأشار إلى أن سفارة المملكة بوارسو عبأت كل مواردها البشرية واللوجستية لإنجاح العملية، التي ستتواصل غدا الثلاثاء.

  وفي السياق ذاته، أعرب أفراد من الجالية المغربية المقيمة ببولونيا عن ترحيبهم بهذه العملية، التي ستمكن الكثير منهم من تسوية وضعيتهم على مستوى بلد الإقامة.

 

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية