آخر الأخبار
السيد محمد مبديع يتباحث بمراكش مع وزراء ومسوؤلين أفارقة

السيد محمد مبديع يتباحث بمراكش مع وزراء ومسوؤلين أفارقة

الأربعاء, 14 مايو, 2014 - 10:15

مراكش-أجرى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة السيد محمد مبديع، أمس الثلاثاء بمراكش، مباحثات مع وزير الوظيفة العمومية والشغل والحوار الاجتماعي والمنظمات المهنية بالسينغال السيد منصور سي، وذلك على هامش الاحتفال بالذكرى الخمسين لإحداث المركز الافريقي للتدريب والبحث الاداري للإنماء( الكافراد) .

وحسب بلاغ لوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الادارة، فإن الطرفين تطرقا الى علاقات التعاون المغربية السينغالية التي تتسم بالمثالية، وتعتبر نموذجا ناجحا في مجال التعاون جنوب-جنوب، وتندرج داخل إطار رؤية استراتيجية للانتماء الافريقي للمغرب.

وفي هذا الصدد، اقترح السيد منصور سي ، امكانية استفادة الجمهورية السينغالية من التجارب الناجحة للمملكة، وتشجيع تبادل المعلومات والتجارب والممارسات الجيدة، ونشر جميع الدراسات والأبحاث المتعلقة بالادارة العمومية.

كما استقبل السيد محمد مبديع كل من السيد أنور بن خليفة، كاتب الدولة المنتدب لدى رئيس الحكومة التونسية، المكلف بالحكامة والوظيفة العمومية، ووزير الاصلاح الاداري والمؤسساتي لجمهوري البنين السيد مارتيال سونتون، والممثلة المقيمة للبنك الافريقي للتنمية بالمغرب السيدة ياسين دياما فال، ومدير التعاون الدولي بالمدرسة الوطنية للادارة بباريس السيد بيير تينار.

واتفق السيد محمد مبديع مع محاوريه على توسيع مجالات التعاون مع التركيز على تبادل التجارب والخبرات في كل ما يتعلق بالقدرات المؤسساتية والحكامة وتعزيز برامج التكوين.

اقرأ أيضا

إقليم الحوز.. أسر متضررة من الزلزال تحيي عيد الأضحى في مساكنها الجديدة بويركان

الإثنين, 17 يونيو, 2024 في 21:46

بعد عدة أشهر من العمل الدؤوب والمتواصل في إطار جهود إعادة الإعمار بعد الزلزال الذي ضرب عدة مناطق من المملكة في الثامن من شتنبر من السنة الماضية، تمكنت العديد من الأسر الأكثر تضررا، ولا سيما على مستوى جماعة ويركان التابعة لإقليم الحوز، من الاحتفال بعيد الأضحى في المساكن التي تم بناؤها حديثا.

اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف.. مناسبة للتوعية بأهمية التدبير المستدام للأراضي

الإثنين, 17 يونيو, 2024 في 13:23

يحتفل المغرب، أسوة بالمجتمع الدولي، اليوم الاثنين باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، وهو مناسبة للتذكير بأهمية التدبير المستدام للأراضي، إحدى أهم الموارد للبشرية.

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.