آخر الأخبار
مجلس جهة كلميم واد نون يصادق على اتفاقية شراكة لإحداث المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة كلميم

مجلس جهة كلميم واد نون يصادق على اتفاقية شراكة لإحداث المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة كلميم

الخميس, 22 أكتوبر, 2020 - 12:33

 

    كلميم  – صادق مجلس جهة كلميم وادنون، اليوم الاثنين خلال دورة استثنائية، على اتفاقية شراكة بينه وبين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وولاية جهة كلميم واد نون، وجامعة ابن زهر بأكادير، من أجل إحداث المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بحاضرة الجهة كلميم.

  وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 60 مليون درهم ، 20 مليون درهم منها مساهمة من مجلس الجهة، و20 مليون درهم مساهمة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، كما تساهم الجامعة بنفس المبلغ.

  وتدخل هذه الاتفاقية، بالخصوص، في إطار انفتاح الجامعة على محيطها، وكذا انفتاح المجلس على الفعاليات العلمية والثقافية الفاعلة بالجهة، وذلك للمساهمة في تطوير الحقل المعرفي والعلمي بالجهة.

 

اقرأ أيضا

الدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. حضور متميز لأجود اللاعبات على الصعيد العالمي (منظمون)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:31

أكدت اللجنة المنظمة للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ال22 لكرة المضرب، التي سيستضيفها النادي الرياضي لسككيي المغرب من 18 إلى 25 ماي الجاري، أن دورة هذه السنة ستشهد حضورا متميزا لأجود اللاعبات على الصعيد الدولي.

قافلة “GO سياحة” تحط الرحال بجهة العيون – الساقية الحمراء

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 23:12

انعقد، اليوم الاثنين بالعيون، لقاء تواصلي خصص للتعريف ببرنامج “GO سياحة”، لفائدة الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في جهة العيون – الساقية الحمراء.

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024 .. مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث تواق للتميز (محمد لمباركي)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 22:16

أكد المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية محمد لمباركي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث وديناميكي تواق للتميز.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية