آخر الأخبار
المؤسسة الوطنية للمتاحف تتلقى هبة تتألف من أكثر من 170 عملا فنيا كبيرا

المؤسسة الوطنية للمتاحف تتلقى هبة تتألف من أكثر من 170 عملا فنيا كبيرا

الجمعة, 23 أكتوبر, 2020 - 17:13

الرباط – أعلنت المؤسسة الوطنية للمتاحف، اليوم الجمعة، أنها تلقت هبة تتألف من أكثر من 170 عملا فنيا كبيرا في “التفاتة كريمة” من قبل السيد الخليل بلغنش.

وذكرت المؤسسة في بلاغ لها أن هذه المجموعة هي لفنانين أوروبيين مستشرقين كانوا قد زاروا المغرب، وآخرين اختاروه كوجهة للاستقرار والعيش مثل جاك ماجوريل وإيدي لوغراند وكلوديو برافو وجاك فيراسات.

كما تشمل هذه الهبة أعمالا لعدة فنانين مغاربة من بينهم محمد بن علي الرباطي، ومحمد بن علال، وأحمد اليعقوبي، ومحمد حمري، ومحمد المليحي، ومكي مغارة، ومحمد شبعا، وأحمد الشرقاوي، وبلكاهية، وحميدي، وحفيظ، ونبيلي، وميلود لبيض، وفؤاد بلامين، وعبد الكبير ربيعة، وفاطمة حسن، ومصطفى بوجمعاوي، ومحمد قاسمي، والدريسي.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الهبة تعبر عن “الثقة في المؤسسة الوطنية للمتاحف لما تضطلع به من دور في تعزيز الإشعاع الثقافي للمغرب”.

اقرأ أيضا

المغرب/ إندونيسيا.. التأكيد على أهمية البعد البرلماني في تعميق العلاقات الثنائية

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 11:34

تم التأكيد خلال مباحثات أجراها أمس الخميس الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، محمد حنين، مع وفد برلماني عن جمهورية إندونيسيا على أهمية البعد البرلماني في تعميق العلاقات الثنائية.

الرباط.. تعزيز التعاون محور زيارة وفد بوركينابي للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 11:03

أجرى وفد من لجنة المعلوميات والحريات ببوركينا فاسو، اليوم الخميس، زيارة إلى مقر اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بالرباط، في إطار زيارة عمل للمغرب تستغرق ثلاثة أيام.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء إيجابي

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 10:57

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,68 في المائة ليستقر عند 13.413,82 نقطة.