آخر الأخبار
إقليم خنيفرة .. إستفادة أزيد من 8000 تلميذة وتلميذ من حملات للوقاية من (كوفيد-19)

إقليم خنيفرة .. إستفادة أزيد من 8000 تلميذة وتلميذ من حملات للوقاية من (كوفيد-19)

السبت, 24 أكتوبر, 2020 - 19:49

خنيفرة –  كثفت جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية بخنيفرة حملاتها التوعوية للوقاية من جائحة (كوفيد -19)، مستهدفة تلاميذ المؤسسات التعليمية من أجل حثهم على الالتزام بالتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة.

وتضمن برنامج هذه الحملات التحسيسية، التي استهدفت 40 مؤسسة تعليمية بكل من خنيفرة والجماعات الترابية التابعة لها واستفاد منها 8529 تلميذ وتلميذة ، قياس الحرارة عن بعد ووضع جداريات التعقيم والمعقمات اليدوية و توزيع ملصقات ومناشير تحسيسية تتضمن نصائح وتوجيهات بخصوص السبل الكفيلة بالوقاية من الفيروس.

وتروم هذه الحملات، المنظمة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي والجماعات الترابية، إبراز أهمية تبني سلوك سليم لدى تلاميذ المؤسسات التعليمية للتحسيس بمخاطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، والتحذير من التراخي وعدم احترام الإجراءات الاحترازية المعتمدة لتفادي تفشي هذه الجائحة.

وقدمت الأطر الطبية وشبه الطبية للجمعية خلال هذه الحملات للتلميذات والتلاميذ، شروحات حول كيفية انتقال الفيروس وأعراض الإصابة به وسبل الوقاية منه، فضلا عن الأهمية الكبيرة للنظافة في تفادي العدوى.

كما تم من خلال وصلات خاصة حول هذا المرض المستجد إبراز الأهمية البالغة للنظافة في الوقاية من الفيروس وتجنب أعراضه الخطيرة.

وتشمل الحملات التحسيسية التي ستتواصل خلال الايام المقبلة تنظيم عروض وندوات حول الفيروس وزيارات تحسيسية للأقسام الدراسية.

وأكد السيد جواد والدعان رئيس جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الجمعية قامت بتنسيق مع عمالة إقليم خنيفرة، بتكثيف عمليات التوعية والتحسيس بخطورة وباء كوفيد -19 وبضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة من أجل تجاوز هذه الأزمة التي تستلزم تعبئة جماعية وتضامنية.

وساهم قسم العمل الاجتماعي لعمالة إقليم خنيفرة في هذه العملية من خلال توفير مجموعة من أدوات التعقيم والتنظيف ومواد الوقاية من فيروس “كورونا” في إطار الجهود التي تبدلها السلطات على صعيد الإقليم، لاسيما في مجال النهوض بالأوضاع الصحية والاجتماعية للساكنة ٬ بهدف تنمية رأس المال البشري والعناية بصحة الأم والطفل.

 

اقرأ أيضا

مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية .. جسر ثقافي متميز يربط المملكة بإفريقيا (منسقة لجنة التحكيم)

السبت, 18 مايو, 2024 في 13:19

أكدت زينة ديوب مونتيل، منسقة لجنة تحكيم الدورة ال24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية، أن هذا الأخير، يمثل جسرا ثقافيا متميزا يربط المملكة بكافة البلدان الإفريقية.

افتتاح مهرجان ماطا الذي يحتفي بالفروسية الشعبية على أرض التسامح والانفتاح

السبت, 18 مايو, 2024 في 12:56

انطلقت يوم الجمعة فعاليات الدورة الثانية عشرة المهرجان الدولي ماطا للفروسية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، احتفاء بتراث الفروسية الشعبية الذي تمتاز به قبائل بني عروس، الواقعة في محيط ضريح القطب الرباني مولاي عبد السلام بن مشيش بإقليم العرائش.

الدار البيضاء : إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية

السبت, 18 مايو, 2024 في 10:37

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من إجهاض عملية تهريب وترويج شحنة مهمة من المؤثرات العقلية تتكون من 62 ألف و550 قرص مخدر.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية