آخر الأخبار
السيد بنعبد القادر.. هناك مجهود كبير في مجال تحصيل الغرامات والإدانات النقدية في مشروع ميزانية السنة المالية 2021

السيد بنعبد القادر.. هناك مجهود كبير في مجال تحصيل الغرامات والإدانات النقدية في مشروع ميزانية السنة المالية 2021

الخميس, 29 أكتوبر, 2020 - 21:40

 الرباط – قال وزير العدل محمد بنعبد القادر ، أمس الأربعاء بالرباط ، إن هناك مجهودا كبيرا في مجال تحصيل الغرامات والإدانات النقدية في مشروع ميزانية السنة المالية 2021 على مستوى الوزارة.

 وأوضح السيد بنعبد القادر في عرض أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب خصص لتقديم الميزانية الفرعية للوزارة برسم سنة 2021، أن مكونات هذه الميزانية تتمثل في التسيير وهي موزعة بين فصل الموظفين (4 ملايير و717 مليون و208 ألف درهم)، وفصل المعدات والنفقات المختلفة (272 مليون و528 ألف درهم)، وميزانية الاستثمار (200 مليون و490 ألف درهم)، والصندوق الخاص لدعم المحاكم (400 مليون درهم)، وصندوق التكافل العائلي (160 مليون درهم).

  وفضلا عن مشاريع البنية التحتية المبرمجة السنة المقبلة ، يتابع الوزير ، هناك مشاريع أخرى مبرمجة تتعلق ، أساسا ، بتزيل المخطط التشريعي والتوظيف والتكوين وتنفيذ مشاريع المخطط التوجيهي للتحول الرقمي ومواصلة تنزيل المرسوم الجديد للخريطة القضائية.

  وعبر الوزير عن اقتناعه بأن ما تم تحقيقه من نتائج “إيجابية” خلال سنة 2020 يؤشر “على أننا نسير في الاتجاه الصحيح، ويجعلنا نستشرف المستقبل بكل ثبات وعزم وتفاؤل”.

 

 

اقرأ أيضا

كأس الـ”كاف” (الدور التمهيدي الثاني/إياب) .. نهضة بركان يبلغ دور المجموعات عقب فوزه على دادجي البينيني (5-0)

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 22:39

بلغ فريق نهضة بركان دور المجموعات من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه “إف سي دادجي” البينيني، (5-0)، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الجمعة، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.

الرباط .. التوقيع على اتفاقية شراكة لدعم البحث والتطوير في مجال التحول الرقمي

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 22:25

جرى، اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ومؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة FRDISI، تهدف إلى دعم البحث والتطوير في المجال الرقمي.

القنيطرة .. “أكسا للخدمات المغرب” تفتتح مركزا جديدا

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 في 21:50

افتتحت شركة “أكسا للخدمات المغرب”، وهي مركز للخبرة في العلاقات مع الزبناء للفروع الفرنسية التابعة لمجموعة أكسا، اليوم الجمعة، رسميا مركزها الجديد في القنيطرة، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.