آخر الأخبار
جهة الداخلة وادي الذهب: إطلاق النسخة الثالثة من برنامج رواد الغد بالمغرب

جهة الداخلة وادي الذهب: إطلاق النسخة الثالثة من برنامج رواد الغد بالمغرب

الإثنين, 22 فبراير, 2021 - 16:50

الرباط – أطلقت جمعية أنوال بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة بالرباط، مؤخرا، النسخة الثالثة من برنامج (رواد الغد بالمغرب) في جهة الداخلة وادي الذهب، وهو برنامج يروم دعم الجيل القادم من الرواد الشباب وتعزيز مهاراتهم القيادية ومعارفهم في مجال الاتصال والابتكار.

وأوضح بلاغ مشترك للجمعية ولسفارة الولايات المتحدة بالمغرب، أن هذا التدريب الذي سيعقد الأسبوع الأول منه أيام 5 و 6 و 7 مارس المقبل في مدينة الداخلة، سينمي المهارات والمعارف القيادية للمشاركين وستتيح لهم فرصة تطوير علاقاتهم القيادية مع الأفراد والفرق.

وأضاف المصدر ذاته أنه بنهاية هذه الدورة، سيكون المشاركون قد طوروا مهاراتهم القيادية من خلال لقاءات تهدف إلى تنمية الصفات التي تجعل من كل واحد فيهم رائدا فعالا، وإشراكهم في المجتمع المدني، كما سيكونون قد تبادلوا المعارف لإعدادهم للمرحلة المقبلة من حياتهم المهنية.

ونقل البلاغ عن ديفيد كرين، القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية بالرباط قوله إن “هدف برنامج رواد الغد بالمغرب يتمثل في دعم الجيل القادم من الرواد الشباب وتعزيز مهاراتهم القيادية ومعارفهم في مجال الاتصال والابتكار. نحن سعداء جدا بالعمل مع الشباب الرواد بجهة الداخلة وادي الذهب”.

وأشار البلاغ إلى أنه بعد نشر إعلان للرشيح، اختار البرنامج 20 شابا من جهة الداخلة وادي الذهب استنادا إلى إمكاناتهم القيادية والتزامهم تجاه مجتمعاتهم المحلية، مبرزا أن دفيدا ماكدونالد، المسؤولة عن الشؤون الثقافية بالسفارة الأمريكية، ستلقي كلمة في حفل الافتتاح وسترافق الشباب المشاركين خلال ثلاثة أيام.

وخلص البلاغ إلى أنه سيتاح للمشاركين خلال خمسة أشهر من التدريب و التأطير، تصميم مشاريع ذات أثر إجتماعي عال. وستتم مكافأة الأفكار الواعدة وستتم مواكبتها على أرض الواقع.

اقرأ أيضا

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

المعرض الدولي للفلاحة 2024: توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل روؤس الماشية

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:05

جرى يوم السبت بمكناس، حفل توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل رؤوس الماشية في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشرة، الذي نظم تحت رئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.