آخر الأخبار
زيادة بنسبة 9 في المائة في عدد السياح الوافدين إلى المملكة خلال شهر ماي الماضي

زيادة بنسبة 9 في المائة في عدد السياح الوافدين إلى المملكة خلال شهر ماي الماضي

الثلاثاء, 9 يوليو, 2013 - 20:18

الرباط- قال وزير السياحة السيد لحسن حداد، يوم الثلاثاء، إن عدد السياح الوافدين إلى المملكة برسم شهر ماي الماضي سجل زيادة بنسبة 9 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2012.وأضاف الوزير، في رده على سؤال تقدم به الفريق الاستقلالي حول “عدد السياح الوافدين إلى المغرب هذه السنة” خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، إنه باستثناء إسبانيا، فإن باقي الأسواق المصدرة للسياح عرفت نتائج إيجابية خلال شهر ماي حيث ارتفعت عدد السياح الوافدين من فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا، على التوالي، بزائد 9 في المائة، وزائد 27 في المائة، وزائد 18 في المائة، وزائد 12 في المائة.

وبخصوص عدد ليالي المبيت في المؤسسات المصنفة، أشار الوزير إلى أنها ارتفعت بزائد 16 في المائة في شهر ماي 2013 مقارنة مع الشهر ذاته من السنة الماضية (زائد 19 في المائة بالنسبة للسياح غير المقيمين وزائد 7 في المائة بالنسبة للسياح المقيمين).

وأبرز السيد حداد أن وجهات مراكش وأكادير وفاس سجلت ارتفاعا مهما في عدد ليالي المبيت ، على التوالي، بزائد 19 في المائة، وزائد 23 في المائة، وزائد 17 في المائة.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع

الجمعة, 7 يونيو, 2024 في 10:32

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الجمعة، على وقع الارتفاع ، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” ارتفاعا بنسبة 0,12 في المائة ليستقر عند 13.260,38 نقطة.

الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين: السيد مزور يدعو إلى تعزيز التكامل الصناعي العربي

الخميس, 6 يونيو, 2024 في 23:47

دعا وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الخميس بالرباط، خلال الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، إلى تعزيز التعاون والتكامل الصناعي بين الدول العربية.

إسبانيا.. توقيف عنصر موالي لـ “داعش” بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

الخميس, 6 يونيو, 2024 في 22:56

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، اليوم الخميس، عن توقيف شخص بتيولادا (أليكانتي) يشتبه في انتمائه إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، وذلك في عملية تم تنفيذها بشكل مشترك مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.