وصول جثماني السائقين المغربيين اللذين قتلا في مالي إلى أكادير

وصول جثماني السائقين المغربيين اللذين قتلا في مالي إلى أكادير

الجمعة, 17 سبتمبر, 2021 - 11:17

مطار أكادير المسيرة – وصل صباح اليوم الجمعة إلى مطار أكادير المسيرة جثمانا السائقين المغربيين الذين قتلا السبت الماضي في هجوم شنه مسلحون مجهولون على قافلة تجارية مغربية بجماعة ديديني المالية.

وقد تم ترحيل جثماني الضحيتين، اللذين سيوارى عليهما الثرى بعد صلاة الظهر، إلى المغرب على متن رحلة قادمة من بماكو عبر الدار البيضاء.

وقد جرت أمس الخميس بالعاصمة المالية مراسم إغلاق تابوتي جثماني السائقين بحضور سفير المغرب بمالي السيد حسن الناصري وأعضاء السفارة والسيد موسى ديارا رئيس جمعية الصداقة المغربية المالية، والإمام ثيريو هادي ثيام رئيس المجلس الفيدرالي لأتباع الطريقة التيجانية بمالي.

وعلى إثر الهجوم الذي استهدف قافلة تجارية مغربية، كان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي، السيد عبدلاي ديوب، قد استقبل سفير المغرب في مالي حيث عبر له عن “إدانته الشديدة نيابة عن الرئيس الانتقالي، رئيس الدولة العقيد عاصمي غويتا والحكومة، لهذا الهجوم الجبان والهمجي”.

وأبلغ الوزير المالي السفير المغربي أنه منذ وقوع الهجوم، اتخذت الوزارات المكلفة بالأمن والدفاع والصحة جميع الإجراءات المناسبة، كل في مجالها، معربا عن “التزام السلطات المالية بالعثور على الجناة وتقديمهم للعدالة”.

وما يزال السائق الذي أصيب بجروح في هذا الحادث يخضع للعلاج بإحدى المصحات ببماكو ووضعه الصحي في تحسن مستمر.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء .. شراكة بين تيبو افريقيا ومؤسسة “لاليغا” لتكوين المدربين الشباب في مجال كرة القدم

الجمعة, 31 مايو, 2024 في 22:42

وقعت المنظمة غير الحكومية “تيبو أفريقيا”، الرائدة في مجال التنمية السوسيو-اقتصادية من خلال الرياضة بالمغرب، ومؤسسة ” لاليغا”، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة تروم تعزيز قدرات مدربي كرة القدم وإبراز القيم الأساسية كالنزاهة والعمل الجماعي واللعب النظيف.

الموسيقى التقليدية السويسرية تصدح في مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

الجمعة, 31 مايو, 2024 في 21:18

ألهبت الفرقة الموسيقية السويسرية “ترايبهورن” الرائدة في مجال الموسيقى التقليدية، اليوم الجمعة، فضاء جنان السبيل التاريخي بفاس بحفل متميز واستثنائي ضمن فعاليات الدورة 27 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة.

المغرب يخط مسار النهضة الرقمية (خبير)

الجمعة, 31 مايو, 2024 في 19:52

أكد الخبير الرقمي والأستاذ الباحث بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، حسن ازدي موسى، اليوم الجمعة بمراكش، أن المغرب يخط بالفعل مسار النهضة الرقمية، مستفيدا من موقعه الجغرافي الإستراتيجي والتقدم المحرز في مجال الاتصال والأمن السيبراني.