انتخابات ثامن شتنبر.. جمهورية كوريا تشيد بإنجاز تحقق بالمغرب وبالمنطقة

انتخابات ثامن شتنبر.. جمهورية كوريا تشيد بإنجاز تحقق بالمغرب وبالمنطقة

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 - 20:40

الرباط – أشاد سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالمغرب، السيد كيونغ شونغ، اليوم الإثنين بالرباط، بتنظيم المغرب الناجح للانتخابات التشريعية للثامن من شتنبر، معتبرا ذلك إنجازا للمغرب وللمنطقة.

وقال السفير الكوري، في تصريح للقناة الإخبارية ( إم24 ) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب مباحثات أجراها مع المدير العام للوكالة، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، إن “المهمة لم تكن سهلة بالنسبة لبلد لتنظيم انتخابات في ظل سياق طبعه وباء كوفيد – 19، لكن ورغم ذلك شهدنا كيف استطاع المغرب استكمال مسلسله الديموقراطي بنجاح”،

وعبر  الديبلوماسي الكوري عن ارتياحه كون  “الأمر يتعلق هنا بمفخرة كبيرة ليس فقط للمغرب ولكن للمنطقة جمعاء”، مضيفا أن المملكة استطاعت “تجاوز جميع العقبات ونجحت في تنظيم الانتخابات” في منطقة تواجه فيها عدة بلدان “عدم الاستقرار” سواء بسبب عوامل داخلية أو خارجية”.

وكانت سفارة جمهورية كوريا، هنأت في رسالة نشرت على موقعها الإلكتروني الأسبوع الماضي، المملكة على التنظيم الناجح لانتخابات 8 شتنبر في سياق الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

وجاء في الرسالة “بمناسبة الذكرى الستين لعلاقاتنا الدبلوماسية، التي سنخلدها السنة المقبلة، نحن واثقون من أن بلدينا يمكنهما تجاوز الأزمة معا ومواصلة تعميق وتوسيع التعاون متعدد الأوجه”.

 

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية