آخر الأخبار
مراكز الرعاية النفسية للمسنين والبالغين.. جيل جديد من البنيات الاستشفائية يعزز أداء المنظومة الصحية بالمملكة

مراكز الرعاية النفسية للمسنين والبالغين.. جيل جديد من البنيات الاستشفائية يعزز أداء المنظومة الصحية بالمملكة

الخميس, 11 يوليو, 2013 - 20:39

سلا – يشكل تدشين مركز الرعاية النفسية للمسنين والبالغين، الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على تدشينه اليوم بمستشفى الرازي بمدينة سلا ، النواة الأولى لجيل جديد من البنيات الاستشفائية التي توفر العلاجات الضرورية للمصابين بأمراض نفسية من هذه الشريحة، وتعزز بالتالي أداء المنظومة الصحية بالمملكة.

ويعكس تدشين جلالة الملك لهذا المركز الذي أنجز من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، تجليا جديدا لإرادة جلالته تطوير البنيات التحتية الاستشفائية وتعزيز الخدمات الصحية الأساسية وتقريبها من المواطنين، وكذا تحسين الولوج إلى الخدمات الصحية وضمان تكافؤ الفرص في الولوج إلى العلاجات والرفع من جودتها، وخاصة في مجال الصحة النفسية والعقلية.

وبالفعل، فإن مركز الرعاية النفسية للمسنين والبالغين الذي يعد الأول من نوعه على الصعيد الوطني، سيمكن من تنويع باقة عرض العلاجات النفسية من خلال نهج مقاربات بديلة لاستشفاء المسنين على وجه الخصوص، حيث سيقدم من خلال فضاء مغاير لمؤسسة العلاج النفسي، برنامجا نهاريا للعلاجات والتتبع المناسب للأشخاص المسنين الذين يعانون من اضطرابات نفسية

كما سيوفر هذا المركز الذي عهد بإدارته لمستشفى الرازي بدعم من جمعية “سيلا”، فضاء مناسبا للتكوين والتدريب الأكاديمي في الطب النفسي للأشخاص المسنين، وذلك بفضل المنهجية الجديدة التي سيعتمدها في علاج الأشخاص المصابين بأمراض نفسية.

 

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.