آخر الأخبار
السيد محمد بن عيسى :المقلق في العالم العربي هو غياب غالبية النخب وصمتها المريب

السيد محمد بن عيسى :المقلق في العالم العربي هو غياب غالبية النخب وصمتها المريب

الجمعة, 22 أغسطس, 2014 - 9:18

أصيلة – قال السيد محمد بن عيسى، الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة، أمس الأربعاء في أصيلة، إن “الأشد إقلاقا في العالم العربي هو الغياب المخيف لغالبية النخب وصمتها المريب وانسحابها من ساحة الفعل، تاركة المجال لهتافات الشوارع وهدير الميادين وانتشار الفكر الخرافي المتطرف”.وأضاف السيد بن عيسى، في الجلسة الأولى لندوة “ّالعرب غدا: التوقعات والمآل”ّ في إطار الدورة 36 لموسم أصيلة الثقافي الدولي (8 – 22 غشت الجاري)، أن “المقلق أكثر هو تناسل حركات وتنظيمات متشددة ، تقحم الدين الإسلامي الحنيف في أجندات سياسية غامضة، يحاول بعضها إعادة المواطنة والمواطن العربي إلى أزمنة ساد فيها الاستبداد والتخلف والانغلاق”.

اقرأ أيضا

المغرب يسلم هبة من الأسمدة لصغار الفلاحين في غواتيمالا

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 17:06

قدم المغرب هبة عبارة عن كمية من الأسمدة لفائدة عدد من صغار الفلاحين في غواتيمالا، في إطار دعم الجهود الرامية إلى الحد من الفقر وسوء التغذية في بعض مناطق هذا البلد في أمريكا الوسطى.

الاستجابة للطوارئ: المغرب والبنك الدولي يوقعان اتفاقية “خيار الاستجابة السريعة”

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 16:51

وقع المغرب والبنك الدولي، اليوم الاثنين بالرباط، اتفاقية “خيار الاستجابة السريعة” (RRO)، التي تمثل خطوة مهمة في قدرة المملكة على الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ وتقديم الدعم الحاسم لمواطنيها.

الحكومة تشتغل على رهان تشجيع السياحة الداخلية طيلة السنة (السيدة عمور)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 16:48

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الاثنين بالرباط ، إن الحكومة تشتغل حاليا على رهان تشجيع السياحة الداخلية طيلة السنة، وليس بصفة موسمية.