الصويرة .. الاحتفال بالذكرى 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

الصويرة .. الاحتفال بالذكرى 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

السبت, 30 أبريل, 2022 - 16:23

الصويرة –  نظم، أمس الجمعة، بالسجن المحلي للصويرة، حفل بمناسبة الذكرى الــ14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وتم التأكيد، خلال هذا الحفل، على المنجزات الكبرى التي حققتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والجهود المبذولة من قبل هذه المؤسسة قصد أنسنة المؤسسات السجنية، وتحسين ظروف السجناء وتطوير برامج للتكوين من أجل إدماج أفضل.

كما تم إبراز الجهود المبذولة من قبل العنصر البشري داخل المؤسسات السجنية، مع التركيز على الدور الهام الذي يضطلع به للحفاظ على الأمن والانضباط داخل هذه المؤسسات، وراحة نزلائها.

وقال مدير السجن المحلي للصويرة، عبد العزيز وانعيم، في تصريح لقناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الاحتفال بذكرى تأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يشكل مناسبة لإبراز الجهود التي تبذلها هذه المؤسسة وتسليط الضوء على أهم منجزاتها في مجال أنسنة ظروف السجناء، وتأهيلهم وإعادة إدماجهم، وتعزيز الأمن والانضباط داخل المؤسسة، وتطوير الإدارة والرقمنة.

وأضاف أن هذا الحفل مكن من إبراز الدور الرئيسي والمساهمة المعتبرة والفعلية لموظفي المؤسسات السجنية في تحقيق هذه المكتسبات، في إطار تفعيل استراتيجية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، طبقا للتوجيهات الملكية السامية.

وجرى الحفل بحضور منتخبين محليين، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلي السلطة القضائية، والمجلس العلمي المحلي.

كما شكل الحفل مناسبة لتكريم عدد من الموظفين بالسجن المحلي للصويرة، اعترافا بروح المسؤولية المرتفع الذي يتحلون بها، وعطائهم وانخراطهم، في نكران للذات، من أجل تنفيذ مهمتهم النبيلة.

اقرأ أيضا

الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس تخلد الذكرى الـ68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 16:13

نُظم اليوم الثلاثاء بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس حفل بمناسبة تخليد الذكرى الـ68 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

المنامة .. السيد ناصر بوريطة يبحث مع رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين بدولة فلسطين تعزيز العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 15:14

أجرى السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الثلاثاء بالمنامة، مباحثات مع السيد محمد مصطفى ، رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين بدولة فلسطين، بمناسبة انعقاد القمة العربية، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

المغرب يستعيد من الشيلي 117 قطعة أحفورية يعود تاريخها إلى 400 مليون سنة

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 12:26

تم أمس الاثنين بسانتياغو الشيلية تسليم المغرب 117 قطعة أحفورية نادرة يعود تاريخها إلى نحو 400 مليون سنة، كانت قد صادرتها الجمارك الشيلية بين سنتي 2017 و 2022.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية