آخر الأخبار
السيد اليزمي يستعرض ببوينوس أيرس المسار الإصلاحي للمغرب والتحضيرات الجارية للمنتدى العالمي الثاني لحقوق الإنسان

السيد اليزمي يستعرض ببوينوس أيرس المسار الإصلاحي للمغرب والتحضيرات الجارية للمنتدى العالمي الثاني لحقوق الإنسان

الأربعاء, 3 سبتمبر, 2014 - 10:15

بوينوس أيرس- استعرض السيد إدريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، خلال لقاء نظم، عشية أمس الثلاثاء ببوينوس أيرس، بحضور شخصيات مرموقة على الصعيد الدولي في المجال الحقوقي، المسار الإصلاحي الذي ينهجه المغرب والتحضيرات الجارية لتنظيم المنتدى العالمي الثاني لحقوق الإنسان الذي ستحتضنه مراكش من 27 إلى 30 نونبر المقبل.

وأبرز السيد اليزمي خلال هذا اللقاء ، الذي حضره سفير المغرب ببوينوس أيرس السيد فؤاد يزوغ والكاتبة التنفيذية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان كاتيا دوديك ، ورئيس ومديرة المركز الدولي للنهوض بحقوق الإنسان التابع لليونيسكو على التوالي بالتازار غارسون وأدريانا أرسي، أن الإصلاحات التي شهدها المغرب على الصعيدين المؤسساتي والحقوقي ليست نتيجة ل” الربيع العربي” بل ثمرة نهج اعتمده منذ سنين عديدة، مشيرا في هذا الصدد بالخصوص إلى الحق في التعليم والمساواة بين الجنسين وتمدرس النساء والحق في الولوج إلى الإعلام.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للكتاب 2024.. ورشة رسم حول أبطال “ستار وارز” بمبادرة من مبدعي “مارفل” و”دي سي”

السبت, 11 مايو, 2024 في 21:31

نظم مبدعو القصص المصورة “مارفل” و”دي سي”، اليوم السبت بالرباط، ورشة رسم مخصصة لأبطال “ستار وارز”، وذلك في إطار مشاركتهم في الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

بطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15).. المغربية آية العوني تتأهل إلى المباراة النهائية

السبت, 11 مايو, 2024 في 20:47

تمكنت اللاعبة المغربية، آية العوني، المحتلة للمركز 788 في تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب (WTA)، اليوم السبت، من بلوغ المباراة النهائية لبطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15) بتركيا.

كأس العرش لكرة القدم .. الرجاء الرياضي يبلغ نصف النهائي

السبت, 11 مايو, 2024 في 19:41

بلغ فريق الرجاء الرياضي نصف نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على حسنية أكادير (4-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، لحساب دور ربع النهائي.