آخر الأخبار
نائب رئيس مجلس النواب يجري محادثات مع وفد عن الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان

نائب رئيس مجلس النواب يجري محادثات مع وفد عن الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان

الثلاثاء, 16 سبتمبر, 2014 - 19:49

الرباط – أجرى نائب رئيس مجلس النواب السيد شفيق رشادي اليوم الثلاثاء محادثات مع وفد عن الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان الذي يقوم بزيارة للمغرب ما بين 15 و21 شتنبر الجاري.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين تناولا خلال هذا اللقاء عددا من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان بالمغرب، حيث أطلع السيد رشادي الوفد على التطور الذي شهدته المملكة في مجال حقوق الإنسان مستعرضا أبرز الإصلاحات التي جاء بها الدستور الجديد والرامية إلى تعزيز حقوق الإنسان ببلادنا.

وأبرز نائب مجلس النواب انفتاح المؤسسة التشريعية على فعاليات المجتمع المدني، وكذا الأوراش الإصلاحية والتشريعية التي قام بها المغرب في مختلف المجالات لدعم حقوق الإنسان وحمايتها،مؤكدا على أن المملكة المغربية جعلت من تعزيز وحماية حقوق الإنسان بعدا محوريا في دبلوماسيتها وعلاقاتها مع جميع شركائها، مضيفا أن التزام المملكة في مجال حقوق الإنسان هو التزام استراتيجي لا رجعة فيه.

اقرأ أيضا

السيد بوريطة يتباحث ببانجول مع نظيره الموريتاني

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 13:29

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الخميس، بالعاصمة الغامبية بانجول، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج للجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد سالم ولد مرزوق.

الترويج لوجهة المغرب: المكتب الوطني المغربي للسياحة يستهدف فئة “الجيل زد” عبر تيك توك

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:58

يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة إبداعه ويبتكر من جديد باستهداف فئة “الجيل زد” عبر تيك توك من خلال العملية المتفردة “تراند هاوس” التي استدعي للمشاركة فيها 10 من مبدعي المحتويات الأجانب عبر برنامج سيجوب المشاركون من خلاله 3 مدن مغربية (مراكش، الصويرة وورزازات).

إصلاح المنظومة التربوية الوطنية ورش استراتيجي يتطلب انخراط جميع الفاعلين (السيد بنموسى)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 12:46

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أمس الخميس بالرباط، أن إصلاح المنظومة التربوية الوطنية يعد ورشا استراتيجيا يتطلب تعبئة وانخراط جميع الفاعلين المعنيين.