السيد عبو يؤكد بفيرونا أن المغرب حقق تقدما ملموسا بفضل الجيل الجديد من الإصلاحات الاقتصادية

السيد عبو يؤكد بفيرونا أن المغرب حقق تقدما ملموسا بفضل الجيل الجديد من الإصلاحات الاقتصادية

الجمعة, 19 سبتمبر, 2014 - 12:45

( المبعوث الخاص للوكالة : محمد البدوي)

فيرونا – أكد السيد محمد عبو الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، أمس الخميس بفيرونا الإيطالية، أن المغرب حقق تقدما ملموسا خلال السنوات ال15 الأخيرة بفضل الجيل الجديد من الإصلاحات المنجزة سواء على المستوى الماكرو- اقتصادي أو القطاعي.وأوضح السيد عبو، لدى استعراضه الفرص الاستثمارية التي يتيحها المغرب ، أمام رجال أعمال إيطاليين أغلبهم من منطقة فينيتي ، أن هذه الإصلاحات التي يعززها موقع جيو استراتيجي ونظام سياسي من بين أكثر الأنظمة استقرارا في المنطقة ، مكنت المملكة من دعم دورها الريادي على المستوى العربي والإفريقي في مجال انفتاح وتحرير الاقتصاد عموما والمبادلات التجارية بالتحديد.
وأضاف في هذا الصدد أن الاقتصاد المغربي تمكن من بلوغ سقف جديد من النمو وحسن من مؤشراته الاقتصادية وذلك بالرغم من ظرفية عالمية صعبة على مستوى منطقة الأورو وحالة عدم الاستقرار الجيوسياسي في المنطقة.
وذكر الوزير ، معززا عرضه خلال هذا اللقاء الذي حضره على الخصوص سفير المغرب بروما السيد حسن أبو أيوب، بمعطيات مرقمة حول الاقتصاد الوطني ، بأن المؤشرات الاقتصادية والمالية للاقتصاد المغربي تحسنت بشكل ملحوظ سنة 2013 حيث بلغت نسبة النمو 4,4 بالمائة، في حين لم تتجاوز نسبة التضخم 1,9 بالمائة.
وتابع أن هذا المناخ عزز من جاذبية الاقتصاد الوطني الذي يظل وجهة مفضلة للاستثمارات الأجنبية المباشرة والتي عرفت ارتفاعا بحوالي 23 بالمائة، مشيرا إلى أنه بالنسبة للسنة الجارية، فإن الاقتصاد المغربي حافظ على ديناميته في النمو مع آفاق واعدة على هذا الصعيد.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية