آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ الرئيس الصيني بالعيد الوطني لبلاده

جلالة الملك يهنئ الرئيس الصيني بالعيد الوطني لبلاده

السبت, 1 أكتوبر, 2022 - 11:16

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية، فخامة السيد شي جين بينغ، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وبهذه المناسبة، أعرب صاحب الجلالة للرئيس الصيني عن أحر تهانيه وأطيب متمنياته بموفور الصحة والهناء، وللشعب الصيني الصديق باطراد التقدم والازدهار.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “يسعدني أن أعرب لفخامتكم عن عزمي القوي على مواصلة العمل سويا معكم من أجل تطوير وتنويع علاقات الصداقة والتعاون التي تربط المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، وإعطائها زخما جديدا يرقى بها إلى مستوى طموحاتنا”.

وأضاف صاحب الجلالة “وإنني لعلى ثقة بأن المبادرات المشتركة لبلدينا، التي تهم توسيع مجالات التبادل الاقتصادي والتجاري والاستثمار، لمن شأنها الإسهام في خلق فرص أكبر للتعاون الثنائي، تعود بالنفع العميم على شعبينا الصديقين”.

كما أشاد جلالة الملك بـ”التعاون الهادف الذي يميز علاقاتنا في مختلف المحافل الدولية، موقنا باستعداد بلدينا للعمل سويا من أجل المضي قدما في تكثيف التنسيق والتشاور بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

اقرأ أيضا

قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية في دالاس.. إبراز فرص الاستثمار بالمغرب خلال مائدة مستديرة

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 8:44

تم تسليط الضوء على فرص الاستثمار بالمغرب ومتانة الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، وذلك خلال مائدة مستديرة تم تنظيمها، الاثنين، بمدينة أرلينغتون في ولاية تكساس (جنوب)، على هامش قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية المنعقدة في دالاس ما بين 6 و9 ماي الجاري.

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.

“رايان إير” تطلق خطا جويا بين طنجة وورزازات

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 20:17

أطلقت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية (ريان أير) مؤخرا خطا داخليا بين ورزازات وطنجة، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع .