آخر الأخبار
الصحراء: بوركينا فاسو تنوه بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي، كـ”بديل واقعي وذي مصداقية”

الصحراء: بوركينا فاسو تنوه بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي، كـ”بديل واقعي وذي مصداقية”

الثلاثاء, 30 سبتمبر, 2014 - 8:46

نيويورك (الأمم المتحدة) -نوهت بوركينا فاسو، اليوم الاثنين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي، باعتبارها “بديلا واقعيا وذا مصداقية من أجل التوصل إلى حل نهائي”.

وقال وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي ببوركينا فاسو، جبريل يبين باسول، في كلمة أمام 193 دولة عضو بالأمم المتحدة، خلال النقاش العام للدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن “بوركينا فاسو تنوه بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي الموسع” بالصحراء، التي تشكل “بديلا واقعيا وذا مصداقية من أجل التوصل إلى حل نهائي ومقبول من طرف الجميع”.

اقرأ أيضا

وفد من”القادة العالميين الشباب” للمنتدى الاقتصادي العالمي في زيارة استكشافية للمملكة

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 13:17

يبدأ وفد من القادة العالميين الشباب للمنتدى الاقتصادي العالمي، المعروف باسم “دافوس”، زيارة استكشافية للمغرب، هي الأولى من نوعها للمملكة، وذلك ابتداء من أمس الإثنين وإلى غاية الجمعة 24 ماي الجاري.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” زيادة بنسبة 0,36 في المائة ليستقر عند 13.493,22 نقطة.

الرباط.. تكريم أحمد الخمليشي، أحد أعلام الفقه والقانون والقضاء

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 10:28

جرى، يوم الاثنين بالرباط، تنظيم حفل تكريم للفقيه والقاضي والأستاذ الجامعي والمدير السابق لدار الحديث الحسنية، أحمد الخمليشي، تقديرا لعطائه العلمي، واجتهاده الفكري، وعرفانا بإدارته الحكيمة.