آخر الأخبار
الهيئة المغربية لسوق الرساميل تنظم ورشة لفائدة مراقبي حسابات الشركات التي تحث الجمهور على الإكتتاب

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تنظم ورشة لفائدة مراقبي حسابات الشركات التي تحث الجمهور على الإكتتاب

الخميس, 22 ديسمبر, 2022 - 17:54

الدار البيضاء – نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل بشراكة مع هيئة الخبراء المحاسبين، ورشة لفائدة مراقبي الحسابات لدى الشركات التي تحث الجمهور على الاكتتاب في أسهمها أو سنداتها.

وذكر بلاغ للهيئة، أنها نظمت في مقرها بالرباط ورشة عمل، ضمت حوالي 30 مشاركا يمثلون أكثر من 20 مكتبا للخبرة المحاسبية بهدف تبادل الآراء حول الآليات التي تحكم دعوة الجمهور إلى الاكتتاب في سوق الرساميل المغربية.

وحسب البلاغ، تناولت المناقشات مختلف جوانب إصلاح منظومة دعوة الجمهور إلى الاكتتاب، خاصة منها ما يتعلق بتحسين آلية جمع الأموال عبر سوق الرساميل إضافة إلى تعزيزالشفافية والحكامة الجيدة. وتم تسليط الضوء على مهام ومسؤوليات مراقبي الحسابات لدى الشركات التي تدعوا الجمهور إلى الاكتتاب، وتفاعلهم مع الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

في ختام هذه الورشة، تم استشراف سبل التعاون بين الهيئتين، خاصة فيما يتعلق بتطوير الإطار التنظيمي للمالية المستدامة وتحسين الآليات التي تحكم ممارسة مراقبة الحسابات لدى الشركات التي تدعوا الجمهور للاكتتاب في أسهمها أو سنداتها.

وقد تم الاتفاق على معالجة المواضيع ذات الاهتمام المشترك التي تم تحديدها في إطار مجموعة عمل مشتركة مخصصة لهذا الغرض.

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.