الرباط .. حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لأستراليا

الرباط .. حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لأستراليا

الخميس, 26 يناير, 2023 - 11:02

الرباط – أقام سفير أستراليا بالمغرب، مايكل كاتس، اليوم الأربعاء، حفل استقبال بالرباط بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

حضر هذا الحفل وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، وعدد من الشخصيات من عالم ريادة الأعمال ودبلوماسيين.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، سلط السيد كاتس، بهذه المناسبة، الضوء على العلاقات الودية “القوية جدا” التي تجمع بين أستراليا والمغرب، مؤكدا أن البلدين يعملان سويا في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من قبيل مكافحة التغيرات المناخية، ومحاربة الإرهاب، والانتقال الطاقي.

وأوضح الدبلوماسي أن زيارة نائب وزير الخارجية الأسترالي تيم واتس إلى المغرب السنة الماضية، شكلت مناسبة لإبراز العلاقات الوثيقة بين البلدين، على الرغم من “البعد الجغرافي” بين البلدين.

وأشار السيد كاتس إلى أن الرباط وكانبيرا “يتقاسمان نفس الأهداف، كما أن تعاونهما يوفر الكثير من الإمكانات، لا سيما في مجال الطاقة المتجددة أو الهيدروجين الأخضر”.

من جانبها، أشادت السيدة بنعلي بالعلاقات السياسية والاقتصادية الممتازة التي تجمع البلدين، مشيرة إلى أن هذه العلاقات “مدعوة للتطور أكثر خلال السنوات القادمة رغم البعد الجغرافي”.

وقالت إن البلدين “يتقاسمان مواقف مماثلة بشأن العديد من الموضوعات، خصوصا ما يتعلق بالانتقال الطاقي ومكافحة تغير المناخ”.

ويتم الاحتفال بيوم أستراليا في 26 يناير، وهو التاريخ الذي يخلد ذكرى وصول أول أسطول أوروبي إلى سيدني كوف سنة 1788.

اقرأ أيضا

افتتاح الموقع الأثري لشالة أمام الزوار بعد إنجاز أعمال الترميم

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:46

أعلنت شركة التنمية الجهوية “الرباط الجهة للتراث التاريخي”، المسؤولة عن إدارة واستغلال الموقع الأثري لشالة، اليوم الاثنين، عن افتتاح الموقع أمام الزوار بعد إنجاز أعمال ترميم هامة بدأت سنة 2021.

الرباط.. انطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:30

انطلقت، اليوم الاثنين بالرباط، فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لبوروندي بالمملكة بمختلف قطاعات الأنشطة وتشجيع تطوير شراكات تجارية مربحة بين الفاعلين المغاربة والبورونديين.

إطلاق العديد من الورشات في أفق تفعيل خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت (وزيرة)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 21:51

أفادت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأنه تم إطلاق العديد من الورشات استعدادا لاستقبال خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت.