آخر الأخبار
وكالات الأنباء الافريقية مدعوة لتعزيز تعاونها لكي تواكب التحولات العميقة التي تطرأ في العالم في زمن العولمة (ورشة)

وكالات الأنباء الافريقية مدعوة لتعزيز تعاونها لكي تواكب التحولات العميقة التي تطرأ في العالم في زمن العولمة (ورشة)

الإثنين, 13 أكتوبر, 2014 - 17:45

الدار البيضاء- أكد مسؤولون إعلاميون مغاربة وأفارقة خلال ورشة نظمت يوم الاثنين بالدار البيضاء حول موضوع “مستقبل وكالات الانباء الافريقية في سياق العولمة” أنه ليس هناك أي خيار أمام وكالات الأنباء الإفريقية، سوى تعزيز تعاونها لكي تتطور وتواكب التحولات العميقة التي تطرأ بالعالم في زمن العولمة وتوسع مجال وسائط الاعلام المتعددة.

وأشاروا في تدخلاتهم خلال هذه الورشة المنظمة في إطار الملتقى الاول لوكالات أنباء دول إفريقيا الأطلنتيكية والغربية، بمبادرة من وكالة المغرب العربي للأنباء، على أهمية تبادل التجارب وتنسيق وجهات النظر بين وكالات الأنباء بالقارة الافريقية، لمجابهة التحديات المطروحة واستشراف المستقبل بخطى واعدة.
وفي هذا الصدد، أكد السيد عبد المنعم الديلمي الرئيس المدير العام لمجموعة (إيكو ميديا) ورئيس الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية، أن الأفارقة وإفريقيا في حاجة ماسة، أكثر من أي وقت مضى، لوكالات أنباء قوية من أجل مواكبة التغيرات التي تطرأ في العالم، مشيرا إلى أن البشرية دخلت في مرحلة جديدة ، تكتسي فيها المعلومة والتواصل أهمية بالغة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.