لقاء بالدار البيضاء حول برنامج “وضعيتي” يدعو إلى خلق فضاء للتشاور من أجل تحسين مساواة النوع في الوسط المهني بالمغرب

لقاء بالدار البيضاء حول برنامج “وضعيتي” يدعو إلى خلق فضاء للتشاور من أجل تحسين مساواة النوع في الوسط المهني بالمغرب

الثلاثاء, 14 أكتوبر, 2014 - 16:03

الدار البيضاء- دعا المشاركون في لقاء، نظم اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، حول برنامج “وضعيتي” الهادف إلى تحقيق المساواة بين المرأة والرجل في المجال المهني، إلى خلق فضاء للتشاور من أجل تحسين مساواة النوع في الوسط المهني بالمغرب.

وأكد المشاركون في هذا اللقاء، الذي نظم بمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب تحت شعار “تظافر الجهود بين الفاعلين العموميين والخواص والجمعويين: رافعة لتشجيع المساواة المهنية” بمناسبة اليوم الوطني للمرأة، أن المساواة المهنية بين النساء والرجال هي في نفس الوقت حق دستوري، ومطلب اجتماعي.

وأضاف المتدخلون أن هذه المساواة لها انعكاسات إيجابية على أداء المقاولات باعتبارها تساهم في تعبئة جميع الطاقات والكفاءات والخبرات داخل المقاولة، فضلا عن أنها تساهم في تحسين صورتها وموقعها، مؤكدين أن مشروع “وضعيتي” يتوخى في تصوره وتنفيذه تحسيس ممثلي القطاعات العامة والخاصة وكذلك المجتمع المدني من خلال اقتراح أليات للدفع بهذا النوع من المساواة في القطاع الخاص بمساهمة المقاولات الأعضاء في الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وكذا تحفيزها عبر وضع حلول تقوم على الشراكة وإزالة الحواجز التي تحول دون الاندماج والحفاظ على تواجد المرأة في الفضاء المهني.

اقرأ أيضا

افتتاح الموقع الأثري لشالة أمام الزوار بعد إنجاز أعمال الترميم

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:46

أعلنت شركة التنمية الجهوية “الرباط الجهة للتراث التاريخي”، المسؤولة عن إدارة واستغلال الموقع الأثري لشالة، اليوم الاثنين، عن افتتاح الموقع أمام الزوار بعد إنجاز أعمال ترميم هامة بدأت سنة 2021.

الرباط.. انطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:30

انطلقت، اليوم الاثنين بالرباط، فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لبوروندي بالمملكة بمختلف قطاعات الأنشطة وتشجيع تطوير شراكات تجارية مربحة بين الفاعلين المغاربة والبورونديين.

إطلاق العديد من الورشات في أفق تفعيل خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت (وزيرة)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 21:51

أفادت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأنه تم إطلاق العديد من الورشات استعدادا لاستقبال خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت.